في مقابلة مع Kinda Funny Games، كشف رئيس استوديو Ninja Theory دوم ماثيوز أنه عندما تم الإعلان عن لعبة Senua’s Saga: Hellblade 2 لأول مرة في عام 2019، لم يكن لدى الاستوديو أي شيء جاهز للعبة باستثناء المقطع الدعائي المخصص للكشف آنذاك.
وللتوضيح، فقد تم الإعلان عن لعبة Senua’s Saga: Hellblade 2 في الأصل إلى جانب Xbox Series X/S في عام 2019 خلال حفل توزيع جوائز The Game Awards لذلك العام. عندما سُئل ماثيو عن كيفية سير عملية تطوير اللعبة، ذكر ماثيو أن الاستوديو لم يبدأ بالفعل في تطوير لعبة Senua’s Saga: Hellblade 2 بشكل كامل إلا بعد الانتهاء من Bleeding Edge لعام 2020.
قال ماثيوز:
“لقد مرت سبع سنوات منذ آخر لعبة [Hellblade]، لكننا كنا نعمل عليها [Senua’s Saga: Hellblade 2] لمدة أقل من ذلك”. “عندما أعلنا عنها في عام 2019، كان لدينا ذلك المقطع الدعائي، لكن ذلك كان كل ما لدينا عن اللعبة. لم يكن هناك أشياء مطورة وجاهزة للعبة بعد تلك النقطة.”
وقال ماثيوز عند سؤاله عن شعورهم بالإعلان عن اللعبة إلى جانب الجهاز: “لقد دفعنا للقيام بذلك”، “كنا متحمسين للفكرة الإبداعية التي كانت لدينا حول ذلك.”
الشيء الذي أفكر فيه كل يوم عندما أستيقظ في الصباح هو كيف يمكننا صنع لعبة رائعة، وكيف يمكنني مساعدة الأشخاص الرائعين هنا في جعل أكبر عدد ممكن من الناس يلعبون لعبتهم.”
يستمر ماثيوز في الحديث عن جوانب مختلفة من لعبة Senua’s Saga: Hellblade 2 لبقية المقابلة، بما في ذلك ميزات دعم الحاسب الشخصي، والتحسينات الصوتية على اللعبة السابقة.
من المقرر إطلاق لعبة اللعبة في 21 مايو. اللعبة قادمة للحاسب الشخصي وXbox Series X/S، وستكون متاحة أيضًا عبر الحاسب الشخصي وXbox Game Pass في اليوم الأول.