مقالات

مقابلة مع مطوري Hearthstone — تحسين تجربة اللعب والتعريب وأكثر!

أثناء تواجدنا بمؤتمر الإعلان الخاص بإضافة Hearthstone حصلنا على فرصة للقيام بمقابلة مع المطورين وطرح بعض الأسئلة عليهم.

س: مع التوجه الجديد بتقديم عدة إضافات خلال السنة، ومع تقديم ميكانيكيات مختلفة، مثلا اليوم أعلنتم عن شخصية جديدة ولها ميكانيكية خاصة بها، كيف تحافظون على توازن اللعبة؟

ج: هذه الأمور تعتمد على التجربة قبل صدور أي اضافة، دائما نضع بالاعتبار كمية التعقيد والتوازن خصوصا عندما يتعلق الأمر بجزئية Standard، نحاول عندما نقوم بالمداورة بين الميكانيكيات أن تكون منطقية للاعبين ومتوازنة. ولكن إن اردت ان تجرب كل شيء بدون حدود دائما هناك طور Wild. حيث ستجد كل الإضافات وكل الميكانيكيات السابقة. اما فيما يخص قدرة الDemon Hunter (الشخصية الجديدة) فنحن أردنا أن نضيف شيء مرتبط بالشخصية، وكنا نرغب باستكشاف جانب جديد في Hearthstone حيث أنه بألعاب البطاقات الافتراضية لا يستطيع اللاعب التحكم بمكان كل بطاقة بيده، على عكس اللعب الواقعي، فشعرنا أنه بإمكاننا استغلال النقطة هذه لإضافة شيء حصري لهذا النوع من العاب البطاقات.

س: إذاً سيكون الـ Standard هو المكان الذي تركزون فيه على الموازنة لخلق بيئة تنافسية عادلة، بينما في Wild سيكون التركيز على الموازنة أقل وعلى التجربة والاستمتاع أكثر؟

ج: بالتأكيد، في Standard نحاول دائما تجديد التجربة والحفاظ على توازنها بنفس الوقت، كي نخلق طور تنافسي متجدد ومتوازن قدر المستطاع يجعل اللاعبين مستمتعين دائما. بينما في Wild إذا استدعت الحاجة لموازنة شيء معين بالتأكيد سنفعل، ولكنه دائما سيكون المكان الذي يتمكن اللاعبون من استخدام بطاقاتهم المفضلة خلال كل السنوات، وايضا تجربة البطاقات الجديدة وصنع أشياء مختلفة والتجربة.

س: تحدثتم اليوم عن تحسين التجربة للاعبين العائدين بعد توقف، هل سيركز هذا على طور Standard فقط والميكانيكيات المتاحة به؟ ام سيغطي فترة زمنية معينة، مثلا سنة واحدة أو سنتين مضوا؟

ج: هدفنا هو تجهيز اللاعبين للعودة لطور Standard، وهذا أحد الأشياء الرائعة بـStandard وهو قلة عدد البطاقات، بالتأكيد سيكون شيء صعب العودة بعد فترة من التوقف، ولكن كونها محدودة سيكون من الأسهل تجهيز اللاعب للعودة من خلال مهام تعليمية بسيطة وجوائز مرتبطة فيها تعطي اللاعب نقطة ينطلق منها.

س: فيما يخص Battlegrounds، هل تخططون لفعل ما تفعله الألعاب الأخرى من نفس التصنيف وإضافة أطوار اخرى متفرعة من هذا الطور؟ مثلا فرق مكونة من لاعبين، أو أطوار سريعة بنفس أسلوب Battlegrounds؟

ج: الطور لازال بالفترة التجريبية لأننا لازلنا نحاول ايجاد افضل الطرق للاستمرار بتحديث الطور وتطويره، قمنا بإضافة ابطال جدد وبطاقات جديدة للطور، ونرغب برؤية قدر الاستمتاع الذي سيحصل عليه اللاعبون. لكن بالتأكيد لدينا بعض الأفكار التي نرغب بتجربتها وتطويرها لاحقاً بعد أن نرسم المسار لهذا الطور.

س: اليوم أعلنتم عن اعتماد عدم تكرار البطاقات بكافة أنواعها، بعد أن كان حصراً على البطاقات الاسطورية (Legendary)، وهذا شيء جميل يسهل الحصول على البطاقات بشكل اسرع، ولكن كيف سيكون تأثيره على الـ Dust؟ هل ستكون هنالك طرق أخرى للحصول عليه؟ 

ج: حاليا لا توجد أية خطط لتغيير أي شيء بهذا الخصوص. ولكن أود التنويه أن النظام لن ينظر لما تمتلكه الآن من بطاقات، وانما الى ما وجدت، أي أنك إذا شعرت أنك لن تستخدم بطاقة معينة لازلت تستطيع التخلص منها والحصول على الـ Dust وبنفس الوقت لن تحصل عليها من الحزم في حال كان هنالك بطاقات أخرى لم تحصل عليها بعد.

س: تغييرات كبيرة ستحصل للنظام التنافسي للعبة، هل سيكون التغيير موجه للاعبين بالمراتب المرتفعة كيف يعطيهم دافع للاستمرار، أم يهدف لتغيير التجربة لعموم اللاعبين؟

ج: نأمل ان تنال التغييرات على اعجاب الكل، فمثلا الآن سيكون البحث مرتبطا بالـMMR، مما يعني أنك لن تواجه بالضرورة أحدا بنفس الدرجة (silver, gold, platinum…etc)، وإنما سيكون متعلق بمستواك، بالتالي معظم مبارياتك ستكون امام لاعبين بمستواك.

س: هل هنالك خطط لتعريب اللعبة مستقبلاً؟

ج: دائما ما نسعى لإضافة لغات ودعم مناطق عدة لألعابنا. ولازلنا نقيم إمكانية إضافة اللغة العربية مستقبلاً.

هذا كل مالدي، شكرا لكم.

الجدير بالذكر أن الإضافة ستصدر يوم 7 ابريل من هذه السنة.

العرض التشويقي للإعلان رماد عالم الأطلال – جامعو التحف | Hearthstone

الوسوم
اظهر المزيد

ريان الدويش

قيمر من الطفوله، ويقال اني اتفلسف واجد. مشروبي المفضل هو الشاهي، انتراوي مصاب بالتبلد.
إغلاق