يوم أمس ذكر الرجل المخضرم في بيثيسدا Todd Howard أن لعبة Elder Scrolls 6 قد تكون آخر لعبة بالسلسلة يعمل عليها نظراً لطول الوقت الذي تستغرقه بيثيسدا بالتطوير.
واليوم قائد استوديوهات التطوير لدى شركة مايكروسوفت Matt Booty تطرق في حديث له بإحدى اللقاءات عن موضوع طول فترة تطوير الألعاب. حيث قال بأنه بالماضي كانت الألعاب الضخمة تحتاج إلى عامين أو ثلاث من أجل تطويرها. ولكن هذا الزمن قد ولى وانتهى.
حالياً بحسب مات بوتي تحتاج الألعاب الضخمة لفترة 4 إلى 6 سنوات لإنهاء تطويرها. وهذا الأمر يجهله بحسب رأيه الكثير من اللاعبين، وأضاف بأنه أمر لا يراعيه الكثير من اللاعبين بخصوص مشاريع استوديوهات اكسبوكس التي قضى البعض منها 5 سنوات بالتطوير حالياً منذ الاستحواذ على فرق التطوير التي تعمل عليها.
فقد قال: “أعتقد أن الصناعة واللاعبين كانوا متأخرين قليلاً عن الوصول لمرحلة يستوعبون فيها أن الألعاب لم تعد تحتاج سنتين أو ثلاث سنوات للتطوير بعد الآن” “هم يحتاجون الآن أربع وخمس وست سنوات للتطوير” ، مشيرًا على وجه التحديد إلى دورات التطوير للميزانية عالية الجودة ألعاب مثل تلك التي ينشرها Xbox بشكل أساسي.
كان السياق الأوسع لتعليقاته هو التعليق على انتقادات تباطؤ الإصدارات من العديد من استوديوهات Xbox، بما في ذلك كشف الألعاب المتأخر من الفرق التي اشترتها الشركة منذ ما يصل إلى خمس سنوات.
أما عن سبب طول مدة التطوير حالياً يقول Booty إن عملية التطوير الأطول ترجع إلى زيادة تعقيد الألعاب الحديثة بالإضافة إلى الحاجة إلى الوصول إلى درجات تقنية أعلى باستخدام رسومات متوافقة مع 4K وإضاءة متقدمة. وأضاف: “هناك توقعات أعلى. مستوى البصريات الذي يمكننا تقديمه يرتفع”.
هذا وكان رئيس اكسبوكس قد ذكر اليوم بأنه ليس هناك حاجة لإصدار نسخة Pro من Xbox Series.