أخبار

تقنيات Havok ساعدت مطور هيلو 5 في تحسين اداء اللعبة

halomul4124

تم اليوم الكشف عن ان لعبة Halo 5: Guardians استفادت بشكل كبير جداً من تقنيات Havok التي تم استخدامها في اللعبة وان للتقنية فضل كبير في اداء اللعبة الذي حصلنا عليه خصوصاً في نواحي فيزيائية اللعبة والذكاء الاصطناعي.

فريق التطوير 343 عمل بالتعاون مع فريق مطوري Havok لكي يستطيعوا استعمال التقنية بداخل اللعبة من اجل الذكاء الاصطناعي لشخصيات اللعبة. تقنية Havok هي المحرك الاساسي لفيزيائية اللعبة كذلك.

احد مهندسي فريق 343 وهو David Berger تحدث بشكل صريح حول الموضوع وقال بان الفضل يعود لتقنيات Havok التي تم استخدامها باللعبة وبدونها لم تكن اللعبة لتحقق سرعة الاطارات العالية التي تقدمها 60fps.

خلال عملنا على Halo 5: Guardians دفعنا الاكسبوكس ون الى حدود قدراته التقنية لكي نستطيع الوصول الى سرعة الاطارات 60fps وهو الذي يجعل اللعبر تتميز بردود فعل سريعة واسلوب لعب سلس. تقنيات Havok ساعدتنا كثيراً في الوصول الى ذلك، شراكتنا مع مطوري التقنية لها فضل كبير في خروج اللعبة بالصورة التي ظهرت بها.

صدرت لعبة Halo 5: Guardians في السابع والعشرين من شهر اكتوبر بشكل حصري للاكسبوكس ون واصبحت اكثر العاب السلسلة نجاحاً في بدايتها واسرع لعبة اكسبوكس ون مبيعاً حتى الآن.

جدير بالذكر ان الشركة القائمة على تطوير تقنيات Havok تم الاستحواذ عليها بواسطة مايكروسوفت الشركة المالكة للاكسبوكس ون ولكن في نفس الوقت ستواصل الشركة عملية ترخيص استخدام التقنية للشركات المنافسة.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد عاشور

مهندس حاسوب ومحب للألعاب الإلكترونية مهتم بألعاب ننتندو بشكل خاص واكن محبة خاصة لسلسلة The Legend Of Zelda
إغلاق