عانت لعبة Halo Infinite من مشاكل متفرقة بعد الإطلاق معظمها متعلق بالدعم وتوفير أطوار اللعب المعلن عنها سابقًا، ويشاع أن سببًا رئيسيًا من هذه المشاكل هي التقنية المستخدمة في تطوير اللعبة والخاصة بمحرك Slipspace Engine، وعلى ما يبدو أن فريق التطوير 343 Industries قرر تجنب هذه المشاكل مستقبلًا والانتقال للعمل على محرك Unreal Engine.
جاءت تلك المعلومات على لسان الصحفي Jeremy Penter الذي أوضح في تصريحاته:
يمكنني أن أؤكد أن العديد من المصادر تقول هذا ومن الواضح جدًا أنه تم اتخاذ القرار بالفعل، حيث ستنتقل سلسلة Halo إلى محرك Unreal.
إذا كان هذا القرار دقيقًا، فليس من الواضح ما الذي قد يعنيه بالنسبة إلى Halo Infinite نفسها، والتي التزم 343 بدعمها علنًا لمدة عقد من الزمان، خاصة وأن محرك اللعبة عبارة عن إطار عمل يستخدم لتطوير الألعاب، وغالبًا ما يشتمل على أدوات وأنظمة لعناصر مثل الرسومات والفيزياء والشبكات والمزيد، وبالتالي يصعب تغييره بعد فترة من انطلاق عملية التطوير، فما بالك بعد إطلاق اللعبة رسميًا بالأسواق.
نظرًا لارتفاع التكلفة والجهد المرتبطين بإنشاء محرك أصلي، يختار معظم مطوري الألعاب حلاً جاهزًا مثل Unreal Engine أو Unity، وإذا قرر 343 بالفعل التحول إلى Unreal، فسيتبع ذلك سلسلة طويلة من التغييرات في طريقة التطوير، بالإضافة إلى مغادرة بعض المهندسين للاستوديو – بما في ذلك المهندس الرئيسي وراء محرك Slipspace نفسه – والذي تم التأكد من مغادرته الشهر الماضي، كذلك تم التواصل مع شركة مايكروسوفت للتعقيب على هذا التقرير ولكننا لم نحصل على أي رد رسمي حتى اللحظة.