كانت شركة مايكروسوفت في أوائل الشهر الحالي قد استجابت لطلبات عشاق سلسلة هيلو وقامت بإصدار لعبة Halo: Reach على اكسبوكس ون عبر ميزة backwards compatibility ولكن على مايبدو فإن لعبة الاكسبوكس 360 تعاني بعض المشاكل عند تشغيلها على اكسبوكس ون.
حيث تم تداول تقارير تشير إلى أن بعض اللاعبين واجهوا مشاكل أثناء لعب Halo: Reach على اكسبوكس ون لاسيما لناحية سلاسة الرسوميات، خصوصاً لناحية هبوط معدل الإطارات حيث ذكر بعضهم بأن اللعبة على اكسبوكس ون تعمل بسرعة إطارات ما بين 10 إلى 20 إطار بالثانية بحيث أنها تفسد عليهم متعة اللعب، بينما أنها تعمل على اكسبوكس 360 بسرعة إطارات مابين 25 و30 إطار بالثانية.
هذا وقام أحد اللاعبين بنشر مقطع فيديو يقارن فيه بين أداء Halo: Reach على اكسبوكس ون واكسبوكس 360 من خلال عرض بعض المشاهد ومعدل الإطارات التي تعمل بها اللعبة على كل من الجهازين، ويظهر بالفيديو أن هنالك بعض المشاهد تهبط فيها معدل الإطارات على اكسبوكس ون لدرجة تصبح فيها اللعبة غير قابلة للعب حيث تنعكس هذه المشاكل بشكل سلبي على أسلوب اللعب في بعض المقاطع كما يتضح من الفيديو أدناه.