أخبار

أسرار Halo: مايكروسوفت كرهت الاسم، واللعبة كادت تخلو من الطور الجماعي

Haloسلسلة ألعاب Halo تعد واحدة من أقوى سلاسل اكسبوكس وأكثرها شعبية، فهي حققت لمايكروسوفت الكثير من النجاح والإيرادات.

واليوم أحب المصمم بفريق بنجي Jaime Griesemer أن يكشف لنا بعض الاسرار حول بدايات هذه السلسلة التي عمل عليها الفريق بالسابق، حيث ذكر Jaime أن مايكروسوفت بداية لم يعجبها اسم Halo حتى أنها ذكرت لهم بأنها تكرهه وطلبت تغييره.

لقد قالوا لنا بأن لديهم أسباب عدة لتغيير الاسم، فهو لا يعني أي شيء، وهو لايصلح ليكون علامة تجارية لأن ما نقوم ببيعه هنا هو ذاك البطل الخارق وليس ذلك الفضاء الغريب، وفي كل اللغات الأجنبية يبدو هذا الاسم غريباً، إنه اسم مؤنث، كان لديهم أسباب عدة لتغيير الاسم، لقد غابوا لشهور عدة ثم عادوا إلينا بالعديد من الأسماء الأمر الذي فتح باب أكبر للنقاشات والجدال.

بعد هذه النقاشات قررت مايكروسوفت أن تبقي على اسم Halo ولكن مع إضافة عنوان جانبي إليها وهو Combat Evolved وبالفعل شهدنا طرح لعبة Halo: Combat Evolved عام 2001.

كما كشف المصمم أن فريق بنجي كاد يستغني عن طور اللعب الجماعي في Halo بسبب المشاكل التي واجهتهم ولم يقم بإضافته إلا قبل فترة وجيزة من طرح اللعبة، الاستوديو كان يريد أن يقدم شيء أشبه بمنافسات الحلبات arena في طور اللعب الجماعي بهيلو ولكن الوقت لم يسمح له بفعل ذلك، لذلك توجهوا نحو منافسات head-to-head.

هذا ونذكر بأن فريق 343 Industries هو من يتولى الآن تطوير أجزاء هذه السلسلة وهو حالياً يطور  Halo 6 التي ستتجنب انتقادات  Halo 5 لاسيما بطور القصة الذي سيركز على Master Chief.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق