الرئيسية / أخبار / لعبة Halo: Infinite قد تكون مخصصة “للبالغين فقط”

لعبة Halo: Infinite قد تكون مخصصة “للبالغين فقط”

Halo: Infinite

محبي ألعاب Halo يعلمون جيدا أن الأجزاء الأربعة الأولى من السلسلة حصلت على تقييم M بالنظر لكون أحداثها مخصصة للبالغين فقط ولا تلائم من هم أقل من 18 عام، ولكن تغير الوضع قليلا مع Halo 5: Guardians التي أصبحت أول جزء في تاريخ السلسلة يحصل على تصنيف عمري T مما يعني أن أحداثها ملائمة للمراهقين ولكن يبدو أن الوضع سيتغير مجددا مع Halo: Infinite.
 
هذا الأمر جعل البعض يتسائل ما إذا كانت Halo: Infinite ستسير على خطى الأجزاء الاولى من السلسلة أم تستمر في نفس الطريق الذي سلكه استديو 343 مع الجزء الخامس، ولكن حتى الآن لم يستقر فريق التطوير على قرار نهائي وفقا لتصريحات مخرج Frank O’Connor عبر تويتر.
 

مخرج اللعبة أكد أن تحديد تقييم اللعبة لا علاقة له بفريق التطوير وأن القرار في يد منظمات التصنيف العمري الأميركية والأوروبية ESRB و PEGI، ولكن في نفس الوقت لم يتطرق الاستديو لأي قرارات في عملية التطوير من شانها أن تؤثر على تصنيف اللعبة وتجعلها ملائمة لشريحة أكبر من صغار السن.

 

 
الأمر لا يقتصر على فريق التطوير فقط بل تتدخل مايكروسوفت في عملية التطوير بشكل محدود من خلال تعديل بعض المحتويات والتي قد تسبب لغط لدى البعض، مثل حذف كلمة تستخدم للسب والقذف في ثقافة بعض المناطق، أو تغيير تصميم أحد الأعلام نظرا لانه يتشابه مع علم دولة حقيقية وذلك لتجنب أي اعتراضات لا ضرورة منها.
 
المخرج أكد في النهاية أن تصنيف T للجزء الخامس ربما يكون ساعد في زيادة مبيعات اللعبة نظرا لأن بعض الأباء يرفضون الحصول على ألعاب بتصنيف M لأطفالهم، ولكن هذا الأمر لن يؤثر في توجه فريق التطوير مع Halo: Infinite للحصول على تصنيف مشابه.
 
تصريحات فريق التطوير السابقة أكدت أن قصة Halo: Infinite تستكمل أحداث الجزء الماضي على الرغم من أنها لا تحمل الرقم 6.

شاهد أيضاً

شركة Valve تعلن التوقف عن تصنيع اجهزة Steam Link

بعد فترة طويلة من الترويج لأجهزة Steam Link بصفتها الحل المثالي لمن يفضل تجربة ألعاب ...