شهدت الفترة الماضية ظهور مؤشرات تفيد بأن لعبة Halo Infinite ستدعم اللغة العربية، وبغض النظر عن الأخبار التي لم يتم تأكيدها بعد، أعلنت Microsoft بشكل رسمي أن لعبة التصويب المرتقبة لن تدعم اللعب التعاوني في طور القصة وقت الإطلاق.
من خلال الموقع الرسمي لفريق التطوير، أوضح استوديو 343 Industries في مذكرة التطوير الخاصة بشهر أغسطس غياب بعض الميزات المرتقبة عن اللعبة وقت الإطلاق في وقت لاحق هذا العام، وتحدث Joseph Staten المدير الإبداعي لمشروع Halo Infinite موضحًا:
لسوء الحظ، نظرًا لأننا ركزنا على جودة اللعبة وقت الإطلاق، فقد اتخذنا قرارًا صعبًا حقًا بتأجيل إطلاق طور اللعب التعاوني للقصة، وكذلك تأجيل إطلاق طور Forge لما بعد إصدار اللعبة بالأسواق.
بحسب تصريحات فريق التطوير، سيتم إصدار طور اللعب التعاوني الخاص بالقصة كتحديث مجاني بعد فترة من إطلاق العنوان، تحديدًا في الموسم الثاني المقرر طرحه بعد مرور 3 أشهر على إصدار اللعبة، أما فيما يخص محرر الخرائط Forge الذي يسمح للاعبين بإنشاء خرائط وأنماط مخصصة، سيكون غائبًا أيضًا في يوم الإطلاق وسيصدر في الموسم الثالث، أي بعد مرور 6 أشهر على توفر اللعبة رسميًا.
وتابع ستاتن تصريحاته:
لا نرغب في شحن الأشياء إذا لم تكن جاهزة حتى يتمكن اللاعبين من الاستمتاع بتجربة أداء جيدة ومستقرة. لذلك سنستمر في العمل على طور اللعب التعاوني و Forge لفترة أطول قليلاً وبعد ذلك عندما يصبحون جاهزين، سنطلق سراحهم كجزء من خريطة الطريق الموسمية الخاصة بنا في العام المقبل.
من جهة أخرى دافع Randy Pitchford رئيس استوديو Gearbox عن قرار فريق التطوير عبر تويتر موضحًا أن الأمر لا يتعلق بتكلفة الإنتاج أو الجدول الزمني، وإنما بجودة التطوير وصعوبة العمل على طور لعب تعاوني لطور القصة على هذا النطاق.