أخبار

تقارير إعلامية تكشف المستور عن عملية تطوير Halo Infinite – وأسباب التأجيل الحقيقة

شكل الخبر المفاجئ لتأجيل لعبة Halo Infinite صدمة بأوساط جمهور اكسبوكس الذي كان ينتظر اللعبة بشوق كبير. ولكن هذا القرار حظي بمؤيدين كثر وإعلاميين ومحللين دافعوا عنه.

لكن البعض يسأل ما هي أسباب هذا التأجيل ولم أساساً شاهدنا هذا المستوى بالرسوم في استعراض أسلوب اللعب رغم أن اللعبة قيد التطوير منذ زمن. اليوم الإعلامي المقرّب من مايكروسوفت Brad Sams نشر تقرير ربما يجيب عن هذه التساؤلات.

حيث ذكر بأن فريق 343 Industries ليس هو المطور الوحيد المسؤول عن اللعبة فمايكروسوفت أوكلت مهمة التطوير لعدة فرق خارجية بجانب هذا الاستوديو الذي انشغل كثيراً بالتركيز على مسلسل Halo الذي يتم العمل عليه بالتعاون مع شبكة Showtime. أي أن المسلسل أخذ من موارد تطوير اللعبة وجهود مطورها الأساسي الذي كان ينبغي عليه الاهتمام أكثر بلعبته!

وهنا أصبح هناك تشتت كبير بعملية التطوير فهذه الفرق الكثيرة تمتلك وجهات نظر مختلفة لتوجهات اللعبة ولكل منها تصور لكيف يجب أن يكون عالمها. وهذا نشب عنه خلافات بين المطورين.

مما زاد الطين بلة هو فقدان اللعبة لمخرجين إبداعيين كانا يتولان مهمة إدارة التطوير والتنسيق وهما Tim Longo و Mary Olsen، كذلك كان هنالك سوء تواصل بين فريق التسويق وفريق المطورين حيث اندفع المسوقين للتشويق للعبة ورفع التوقّعات للمشروع وتأكيد طرحه هذا العام بخلاف ما كان يعانيه من فوضى بالتطوير.

بحال صدقت هذه الأخبار والمعلومات ما هي توقعاتكم لمستقبل اللعبة؟ وهل التأجيل وحده قادر على حل هذه المشاكل والفوضى؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق