حققت لعبة Halo Infinite نجاحًا ماليًا، على الرغم من ردود الفعل المتباينة عند إطلاقها، إذ أفاد المطلعون، مثل جيز كوردن، أن اللعبة كانت تجني الأموال لبعض الوقت، ويرجع ذلك أساسًا إلى نظام المعاملات المالية في وضع اللعب الجماعي المجاني.
سمح هذا الدخل الثابت من عمليات الشراء داخل اللعبة للعبة بتجاوز نقطة التعادل، وتحويلها إلى نجاح مالي صامت بمرور الوقت، وتابع جيز كوردن، أثناء حديثه إلى بودكاست Septic Sauce، موضحًا:
كانت لعبة Halo Infinite مربحة لبعض الوقت، فهي تحتوي على معاملات مالية في كل مكان الآن.
تم إطلاق Halo Infinite في ديسمبر 2021، وواجهت إطلاقًا صعبًا، بما في ذلك الجودة النهائية والصقل، وعلى الرغم من هذه التحديات، بما في ذلك المحتوى المفقود ومخاوف اللاعبين بشأن ميزات اللعب الجماعي، فقد وجدت اللعبة طريقة لتحقيق الربح.
أوضح جيز كوردن أنه على الرغم من أن لعبة Halo Infinite تحقق أرباحًا، إلا أن هذا لا يعني أن شركة 343 Industries تحقق أرباحًا ضخمة، فقد تم إعادة استثمار جزء كبير من العائدات في مشاريع مستقبلية، وخاصة لعبة Halo التالية التي يستمر تطويرها حاليًا.
بدأ كل من Xbox و 343 Industries في استثمار الموارد في هذا العنوان الجديد، وهو ما يُظهِر أن نجاح Halo Infinite قد منح الشركتين ما يكفي من الاستقرار المالي لدعم المشاريع الجارية والمستقبلية بعد شائعات سابقة تحدثت عن نقل السلسلة لفريق تطوير مختلف.