في يناير الماضي وعدنا مطور Halo Infinite بأنه سيكشف أخبار جديدة عنها كل شهر حتى موعد إطلاقها، وبالقعل بدأ ينفذ وعده حيث كشف سابقاً بأننا في هذه اللعبة سنحظى بمزيج من الأسلحة التقليدية والجديدة.
اليوم قرر 343 Industries الحديث عن جوانب أخرى تخص اللعبة حيث كشف في حلقة جديدة من سلسلة Ask343 بأن هناك ميكانيكية تعاقب الليل والنهار في اللعبة والتي ستترك أثراً على الأعداء فمثلاً عندما تتنقل عبر عالم اللعبة في الظلام، سينتهي بك الأمر برؤية المزيد من دوريات الفانتوم تتحرك عبر الفضاء باستخدام الكشافات وهذا يضيف نوع من عناصر الخوف إلى ما يحدث أثناء اللعب. كما أن المشاهد السينمائية ستتغير تبعاً لوقت حدوثها.
كذلك خلال الليل تم الاهتمام بالجانب الرسومي حيث سنلاحظ دروع الاعداء وهي تعكس الضوء الساقط عليها وهذا يعطي جمالية باللعبة. من ناحية أخرى تم تأكيد وجود طقس ديناميكي أيضاً يحوي نظام رياح ونظام ضباب. كذلك قد يقوم الفريق بإضافة عواصف أو عواصف ثلجية عبر تحديث ما بعد الإطلاق. كما أن حلقة Zeta Halo ستقدم بشكل ثلاثي الأبعاد بحيث يحدث خسوف عندما تمر الشمس خلفها.
وأوضح الاستوديو بأن العالم المفتوح في هذا الجزء تم استلهامه من مهمة Silent Cartographer من Halo الأصلية حيث سيتم منح اللاعبين حرية اختيار كيفية التعامل مع كل مهمة بمعنى أي أسلحة أو مركبات يريدون استعمالها. كذلك اللعب ستقدم لنا مناطق بيئية جديدة مثل المرتفعات ومستنقعات رطبة ومناطق مزقتها الحروب تسمى Deadlands.