في نبأٍ ليس مفاجئًا على الإطلاق، أكَّدت شركة Microsoft أن إطلاق ألعاب Halo على أجهزة الحاسب الشخصي قد حقق نجاحًا باهرًا، في ظرف أسبوعٍ واحدٍ، اليوم.
وتفاخرت الشركة ذي الأصول الأمريكية العملاقة هذه بأرقام مجموعة The Master Chief Collection ولعبة Halo: Reach على حدٍ سواء، ولخصتها في النقاط التالية، عبر موقع أخبارها الرسمي:
- وصلت أعداد لاعبي The Master Chief Collection إلى ما يقرب الثلاثة ملايين لاعب حول العالم، على PC و Xbox One في أسبوع الإطلاق.
- احتلت اللعبة المركز الأول ضمن قائمة الأكثر مبيعًا على Steam في أسبوع إطلاقها، وصُنِّفت كأنجح ألعاب Xbox Game Studios على المتجر الشهير، على الإطلاق.
- احتلت اللعبة المركز الأول كأكثر لعبة شوهدت على مِنصة Twitch في يوم إطلاقها.
- شوهِدَت ما يقرب من ثلاثة ملايين ساعة من Halo في أسبوع إطلاقها على Twitch.
- ظفرت اللعبة بتقييمات «إيجابية للغاية» من قِبل لاعبي Steam أنفسهم، والذين تجاوز عددهم حاجز 35 ألف لاعبٍ.
وفي الأخير، اختتمت مايكروسوفت مقالها بالتلميح إلى وجود أخبارٍ جديدةٍ عن Halo: The Master Chief Collection ستأتينا في أوائل العام القادم.