أخبار

مصمم Halo السابق: الـ SSD في PS5 و XSX سيصنع فارقاً ضخماً ويفتح الباب لمحتوى أغنى

أجهزة الجيل القادم سواء PS5 أو XSX (اختصار اكسبوكس سيريس اكس) سيقدم كل منهما ميزات وتقنيات جديدة متطورة عن أجهزة الجيل الحالي، لكن أبرز التحديثات التي ستحصل عليها هذه الأجهزة هي وحدة تخزين SSD فائقة السرعة والتي تفاخرت سوني بها تحديداً بشكل كبير بمحاضرة مارك سيرني.

مارك سيري بتلك المحاضرة التي كانت مملة لنا كلاعبين تحدث عن أنه يريد إرضاء المطورين لهذا قدم لهم SSD بسرعة عالية للغاية تفوق الـ SSD في اكسبوكس القادم بالضعف، ونحن منذ ذلك الوقت نسمع كلام من المطورين يمدحون فيه فعلاً وحدات التخزين السريعة تلك.

Marcus Lehto  مطور Halo السابق والمخرج الحالي للعبة Disintegration تحدث في مقابلة مع VGC عن فوائد الـSSD وكيف ستؤثر على الألعاب بالجيل المقبل وتطويرها وقارنها بأجهزة الجيل الحالي، طبعاً هنا ننوه بأن مديح المطور كان عن وحدة التخزين السريعة تلك وليس جهازاً بعينه دون الآخر لأن هذا تسبب بلغط كبير عند نقل تصريحاته بمواقع عدة، مع الأخذ بعين الاعتبار بأن سرعة SSD بلايستيشن 5 تبلغ 5.5 جيجا/ث مقابل 2.4 جيجا/ث في اكسبوكس المقبل.

فقد ذكر المطور بأن الـSSD سيحدث فارقاً كبيراً دون شك، حيث سيفتح الباب أمام تقديم محتويات غنية بشكل أكبر من السابق ويمكن أن تتدفق بسرعة أعلى بكثير مما مضى. فاللاعبين لن ينتظروا خلف شاشات التحميل لفترة طويلة ولن يكون على المطور أن يخفي هذه الأوقات عن طريق استعمال المقاطع السينمائية.

اقرأ أيضاً: للنقاش: كيف يمكن أن تكسب سوني مع PS5 معركة الجيل القادم؟

وتابع بالحديث عن الفارق الذي ستحدثه أجهزة الجيل المقبل بعملية التطوير مقارنة مع الجيل الحالي ومحدوديات إمكانياته، حيث قال بأن الأجهزة المقبلة ستساعدهم بتقديم تجارب أكثر سلاسة للاعبين، والأهم أنها ستجنبهم المشاكل والصعوبات التي كانوا يعانون منها مع الجيل الحالي واصفاً التطوير عليها الآن بأنه شبيه بتطوير الآلات في العصر الحجري.

ما رأيكم بتصريحات مطور هيلو السابق؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق