إن كنت أحد اللاعبين الذين تمكنوا من تجربة النسخة التجريبية (بيتا) للعبة هيلو 5، فسوف تلاحظ وجود بعض الاختلاف في أسلوب اللعب بعد أن صدرت اللعبة بشكل نهائي، السبب تم توضيحه مؤخراً من خلال ما صرح به ” Eric Hewitt” أحد أعضاء ستديو 343 Industries، قائلاً أن نظام التصويب في اللعبة قد تم تغييره عما كان عليه في النسخة التجريبية (بيتا)، حيث التصويب على المدى القريب في هذه النسخة كان سلساً والمدى المتوسط كان لا بأس به لكن المدى البعيد كان بعيداً عن السلاسة حسب قوله، ولذلك قام الفريق بعدة تجارب مع مطور اللعبة الرئيسي ” Chris King”.
بخلاف ما سعوا للوصول إليه عند إطلاق اللعبة كانوا في بعض الأحيان متفقين على أن نظام التصويب سيء في اللعبة وبعض الأحيان الأخرى لديهم رأي منقسم حول الأمر، إلى أن استطاعوا جميعاً أن يشعروا بالراحة معه حسب تعبيره، وقال أيضاً أنه أمضى الكثير من الوقت مع هذا النظام الجديد في التصويب، الذي قد تعاني منه في البداية خصوصاً على المدى القريب مع سلاح Magnum وغيره من الأسلحة، لكن سرعان ما ستعتاد عليه وتابع حديثه قائلاً:
بعد التعديل بحذر ومناقشة الأمر بشكل دائم استطعنا الوصول إلى نظامنا المفضل، حيث سوف يعطي نظام التصويب الجديد اللاعب حساسية عالية على جميع النطاقات، ربما قد يكون التحكم في المدى القريب أصعب في البداية لكن ستعتاد عليه، وإطلاق النار بسلاح الماجنوم هو مثال على ذلك فهو يشبه ما قام به Killer N و StK Tupac عندما استخدموا مسدساتهم في الجزء الأول من هيلو، حيث في البداية سيكون صعب جداً لكنه سيصبح سهل مع الوقت، فحتى إلى يومنا هذا لا يزال يعتبر إطلاق النار من مسدس في هيلو 1 أمراً صعباً.
تحدث بها عن معدل الإطار في اللعبة وقال أن المعدل الحالي 60 إطار بالثانية، معتبراً أن هذا المعدل قد أثر على نظام التصويب في اللعبة، وإن استمر اللاعبين بمواجهة المشاكل فيها بخصوص هذا الأمر فسوف يبدأ الفريق القيام بالتعديلات اللازمة، وقال أيضاً :
أريد أن أكرر القول على جميع اللاعبين الاعتياد على نظام التصويب الجديد، فهو معقد بعض الشيء في البداية خصوصاً عند استخدام سلاح ذو رصاصة واحدة الذي ستشعر بأنه مختلف عن السابق عندما تحاول إطلاق النار منه، وأيضاً في النسخة التجريبية (بيتا) للعبة كان بإمكانك استخدام دقة في التصويب ” Red Reticle” لكن هذه الدقة كانت تظهر بعد تأخير 5 أجزاء من الثانية تقريباً، لحسن الحظ استطعنا حل هذه المشكلة قبل إطلاق اللعبة وكل شي يجب أن يعمل بسلاسة الآن، ومع ذلك نحن دائماً نستمع لآراء اللاعبين وانتقاداتهم، ونرحب دوماً بالتغيير، لذلك إن استمر اللاعبون بمواجهة مشاكل بخصوص التصويب بالتأكيد فريقنا سيقوم بالتعديلات المناسبة على مستوى الحساسية فيه.
يذكر أن اللعبة صدرت منذ بضعة أيام في 27 من هذا الشهر على إكسبوكس ون، وقد قمنا بتقييم اللعبة قبل بضعة أيام، وندعوكم للاطلاع عليها من خلال هذا الرابط