أخبار

يبدو أن هيلو 5 ممتازة، من الناحية التقنيّة على الأقل

6أعلن Digital Foundry المتخصص في المقارنات التقنية الدقيقة لأداء الألعاب عن تقريره للعبة Halo 5: Guardians.

بداية أكدوا أن اللعبة تعمل بمعدل 60 إطار في الثانية وذلك في طور أونلاين وأيضاً طور القصة وأن النتائج كانت مذهلة حيث قالوا:

هيلو 5 قدمت معدل مستقر ل60 إطار في الثانية في أطوار اللعب وتبدو مذهلة.

التقرير أشاد أيضاً بأن اللعبة حافظت على دقة رسوميات عالية تصل إلى 1080p خلال اللعب:

من الواضح أن عرض اللعبة بدقة رسوميات 1080p مع معدل 60 إطار في الثانية لن يكون ممكناً مع هيلو،   حيث كان القرار للمعالجة بدقة أقل.

وأكد التقرير أن الدقة متغيرة وتتراوح بين دقة العرض ما بين 1152×810 وأيضاً هناك دقة 1168×810 و 1440×840 و  1344×972 وتصل في بعض الأحيان إلى 1536×1080 وأن الاستديو قام بكل هذه التغييرات المستمرة في الدقة دون التأثير على أداء اللعب حيث قدمت اللعبة أداء سلس ومثير للإعجاب.

كما أشاد التقرير بميزات نقل الصوت بالزمن الحقيقي خلال المشهد المعين وذلك حتى في أطوار الأونلاين وأن الأصوات تعمل بصوت محيط (mix) يصل إلى 7.1.

التقرير لم يكن خالي من الانتقادات أيضاً لأن اللعبة لم تقدم دقة 1080p في كثير من الحالات وقال أيضاً:

اللعبة تستخدم نصف معدل الإطار للرسوم المتحركة أي أن معدل إطار الرسوم لأي شيء متحرك في اللعبة ينخفض إلى 30 إطار في الثانية عندما تكون هذه الرسوم على مسافة معينة من اللاعب وأن استخدام الظلال والإضاءة موجود ولكن ليس في كل مكان من اللعبة.

وقالت أيضاً:

هناك العديد من الحيل تم القيام بها من أجل سرعة الأداء والمعالجة أثناء اللعب حيث تنعدم الظلال عندما تكون قريبة من اللاعب أي أننا نحصل على مستويات مختلفة من الجودة خلال اللعب وهذا يخلق شعور من عدم الاستقرار في عالم اللعبة.

في نهاية المطاف التقرير يؤكد أن اللعبة ركزت على مستوى أداء عالي وأنه هناك العديد من الجهود المبذولة للحصول على تجربة لعب أفضل.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن طور تصميم الخرائط Forge والذي شاهدناه في جزء سابق من اللعبة عائد في الجزء الجديد وذلك في شهر ديسمبر تحديداً ولم يعرف حتى الآن اذا ماكان سيعمل بمعدل 60 إطار أيضاً.

للعلم لعبة Halo 5: Guardians ستصدر في 27 أكتوبر على اكسبوكس ون.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

عمر بركات

كاتب ومحرر في موقع سعودي جيمر ، أعشق الألعاب الاستراتيجية مثل age of empire و warcraft ولعبتي المفضلة dota
إغلاق