بعد ما شفنا طريقة لعب الأونلاين في لعبة Halo 5 وكيف أضاف الإستوديو عمق جديد للعبة بعد إضافة بعض القدرات الخاصة وإمكانية التفادي السريعة صرح المخرج الإبداعي الأخ تيم لونقو أن لعبة Halo 5 بتلعب دور مهم في إرجاع سيطرة ألعاب الشوتر الميدانية (arena shooters) على باقي الالعاب التنافسية. وقال:
” أعتقد أن ألعاب الشوتر الميدانية بترجع وأتوقع بنشوف ألعاب كثير من هالنوع ونبي حنا اللي نقود هذا التغير لأن لعبة Halo مبنية على هذا الأساس”.
أضاف تيم أن لعبة Halo 5 بتوسع مفهوم ألعاب الشوتر الميدانية بإضافة قدرات جديدة للاعبين زي الركض والتصويب وميزة الإندفاع واشياء ثانية. وذكر اللاعبين أن الكل يقدر يستخدم هذه القدرات وبالتالي فوزك في اللعبة بيكون محكوم بمهارتك بس.
شخصيا أفضل العاب الشوتر اللي من هالنوع اللي ما فيها كلستريك وقدرات خارقة وخرابيط وقصف جوي ومدري إيش. أحب اللعب يكون نظيف ومربوط بمهارة الشخص في إستخدام الاسلحة وكيف يناور ويتفادى. وش رأيكم أعزائي هل تفضلون العاب الشوتر الميدانية ( زي هيلو ) أو ألعاب الشوتر التقليدية المنتشرة حاليا ( زي كود وباتل فيلد وغيرها ) ؟ شاركونا أرائكم في التعليقات.