تعد Half-Life بمثابة الأب الروحي لألعاب التصويب من المنظور الأول، ورغم وجود عناوين أخرى في نفس الفئة حققت نجاحات نقدية وتجارية لا تنسى، إلا أن شعبية لعبة Valve تتجاوز كل الحدود، ومن المثير للاهتمام أن السلسلة كانت تمتلك اسمًا مختلفًا قبل الإصدار، حيث كان يفترض أن تسمى Crysis أو Fallout، وفقًا لأحد مطوريها.
تحدث Dario Casali، مصمم المستويات، في سلسلة عروض على شبكة يوتيوب تدعى Half-Life 25 Year Developer Commentary، حيث يقوم بتجربة اللعبة الأصلية مع سرد قصص مثيرة حول عملية التطوير وفريق التطوير.
شارك Casali مستندًا يتضمن أسماء محتملة للعبة، فعندما انضم إلى Valve، كانت اللعبة تحمل الاسم الرمزي Quiver بالفعل، لكن الاستوديو كان يحاول التفكير في عنوان آخر، وكانت العناوين المحتملة الأكثر شيوعًا للعبة هي Bent أو Dirt أو Lead أو Pressure أو Pressure Chamber أو Pressure Pit أو Screwed.
تم أيضًا تقديم قائمة ثانوية بالعناوين التي “مازالت قيد العرض”، وكانت Half-Life جزءًا من هذه القائمة، ومع ذلك، يوجد أيضًا في القائمة أسماء Fallout و Free Radical و Crysis.
على الرغم من إصدار Fallout في عام 1997 (قبل عام كامل من Half-Life)، إلا أن هذا لم يكن دائمًا عنوان اللعبة المخطط له، ولفترة من الوقت كان من المقرر أن يتم تسميتها Vault-13: A GURPS Post-Nuclear Role-Playing Game، وتغير الاسم إلى Armageddon قبل الاتفاق على اسم Fallout.
نظرًا لأن تطوير Half-Life بدأ في منتصف عام 1996، فمن المحتمل أن مطوري Valve لم يكونوا على علم بوجود لعبة Fallout في ذلك الوقت، أو باسمها النهائي، ولهذا السبب تم اعتبار Fallout عنوانًا في وقت مبكر.