أخبار

“#هلا_بالجيمرز” أول برنامج عربي للرياضات الإلكترونية على تويتر

في الستوات الأخيرة ازداد بشكل كبير جمهور الرياضات الالكترونية في عالمنا العربي مع صعود نجم محترفين عرب أثبتوا جدارتهم في هذه الرياضة بمنافسات عالمية مثل اللاعب السعودي الحميدي الرويلي الذي انضم لفريق الرياضة الالكترونية Vancouver Titans أو بعض المحترفين العرب الذين شاركوا في تصفيات EVO القتالية العام الماضي.

هذا استدعى ظهور منصات ومواقع تهتم بأخبار هذه الرياضة مثل “ميلينيوم العربية” التي أعلنت اليوم عبر بيان وصلنا نسخة منه عن تعاونها مع تويتر من أجل إطلاق “#هلا_بالجيمرز” أول برنامج عربي للرياضات الإلكترونية على تويتر.

الحلقة الأولى من هذا البرنامج ستبث في 18 يونيو. ويستغرق زمن البرنامج الذي ينتجه “ميلينيوم العربية خمس دقائق، ويتناول مواضيع حول الرياضات الإلكترونية من خلال أجزاء متعددة يقدمها مدرب فريق FATE Esports السابق عيسى فاخوري ([email protected])، حيث سيجرى لقاءات على شكل أسئلة سريعة مع شخصيات بارزة إقليمياً في مجال الرياضات الإلكترونية. كما سيتناول “هلا بالجيمرز” لحظات وتقارير الألعاب، وتقديم النصائح والحيل لمجتمع الرياضات الإلكترونية.

وقالت كندة إبراهيم، مديرة الشراكات الإعلامية في تويتر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:

يقصد محبي الرياضات الإلكترونية والألعاب تويتر لمواكبة إصدارات الألعاب الجديدة، والتعرف على مراجعات أحدث الألعاب، وخاصةً خلال الفترة الأخيرة، ونعتقد أن الوقت الحالي هو الأنسب لتوفير برنامج يواكب هذه المحادثات، ونحن سعداء بتقديم أول برنامج للرياضات الإلكترونية العربية على تويتر بالشراكة مع ميلينيوم العربية.

سيتوفّر البث المباشر مجاناً لجميع المستخدمين حول العالم سواء من ضمن حساباتهم على تويتر أو خارجها وعلى الأجهزة المتصلة، وسيبث البرنامج كل يوم خميس الساعة 8:30 مساءً بتوقيت السعودية عبر [email protected]

الجدير بالذكر أن عام 2019 شهد أكثر من 1.2 مليار تغريدة حول الألعاب، بزيادة تقارب 20٪ على أساس سنوي. واستناداً إلى دراسة حديثة أجراها تويتر في المملكة العربية السعودية، تصنف الألعاب كواحدة من أكثر ثلاثة أنشطة يمارسها الناس في الآونة الأخيرة. كما صنفت الألعاب على أنها ضمن أكثر خمسة مواضيع اهتم بها الأشخاص في المملكة العربية السعودية وتفاعلوا معها بنشاط أكبر على المنصة بين شهري مارس وأبريل. وكشفت دراسة أخرى أجرتها Groupm أن 86٪ من اللاعبين في السعودية يلعبون في المنزل، وفي المتوسط، يقضي معظمهم ما بين 30 دقيقة إلى ساعة في جلسة واحدة عند ممارسة ألعاب الفيديو.

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق