أخبار

مطور Horizon: معالج PS3 أقوى بكثير من معالجات شركة Intel الجديدة

لطالما تفاخرت سوني بجهاز PS3 وبمواصفاته التقنية لكن هذه المواصفات جعلت الشركة تطرح الجهاز بسعر مبالغ فيه صدم الكثير من اللاعبين، والمشكلة الأكبر لم تقف عند هذا الحد بل عانى المطورين من مشاكل بسبب صعوبة التطوير عليه مما أدى لتفوق المنافس اكسبوكس 360 بالجيل السابق.

اليوم ومع اقتراب الكشف عن بلايستيشن 5 أحب مطور Horizon أن يعود بالذاكرة للوراء قليلاً مستذكراً جهاز بلايستيشن 3، حيث مدح Michiel van der Leeuw المدير التقني بفريق Guerrilla Games معالج Cell المستخدم في بلايستيشن 3 قائلاً بأنه كان قوي للغاية.

وأضاف بأنه حتى معالجات إنتل الأسرع حالياً لا تصل لمستوى معالج بلايستيشن 3، موضحاً أن الصعوبة كانت في كيفية استخراج القوة من هذا المعالج حيث لم يكن هنالك عملية ضبط دقيقة وصحيحة للتوزان الخاص بأدائه مما سبب صعوبة في استعماله.

ورغم هذا يرى Michiel معالج بلايستيشن 3 بأنه سابق لآوانه وثوري فهو يعمل بطريقة تتبع نفس نهج آلية عمل البطاقات الرسومية الحالية. أما عن المشاكل التي كان يعاني منها المطورون مع هذا المعالج فأوضح Michiel بأن الفرق كان ينبغي عليها كتابة الكثير من الأكواد وأحياناً إعادة كتابة أكواد خاصة بالأنوية المختلفة وهذا كان يتطلب بالنهاية الكثير من العمل والجهد وكان بحاجة لفريق موهوب للعمل عليها.

هذه المشاكل دفعت سوني مع جهازها الحالي بلايستيشن 4 للتخلي عن ذلك المعالج والانتقال لمعالج Jaguar الذي يعتمد بنية x86 والتي سهلت الكثير على المطورين وجعلت عملية تطوير الألعاب أسهل وأقل تعقيداً، وهي ستتابع بنفس المنهج كما يبدو مع بلايستيشن 5. حيث سمعنا من قبل بأن تطوير الألعاب لجهاز PS5 أسهل من أي جهاز بلايستيشن سابق.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق