لعبة Guardians of the Galaxy تم الإعلان عنها بشكل رسمي في مؤتمر سكوير انكس بمعرض E3 2021. وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع بأن تلك اللعبة ستكون لعبة أونلاين أو خدمية أكد المطور بأن لعبته هي لعبة قصة بحتة.
لكن اليوم أحد رواد منتدى ResetEra كشف بأن هناك سيرة ذاتية للسيد Simon Larouche عبر LinkedIn تحمل معلومات تشير إلى أن تلك اللعبة كانت تحوي طور لعب جماعي أونلاين، وبأن سيمون نفسه كان يشغل منصب مدير أسلوب اللعب الجماعي الأونلاين في المشروع.
وبحسب المعلومات الواردة اليوم فإن العمل كان جاري على الأونلاين بين 2017 و2018 ولكن المطور قرر إلغائه والاستغناء عنه.
ربما يكون فشل سكوير انكس مع لعبة Avengers هي من جعلها تغير في توجه المشروع وتجعله يعتمد بشكل كبير على القصة دون أونلاين رغم أن تطوير تلك الجزأية كان مستمر بين 2017 و2018 بحسب السيرة الذاتية للمطور التي اكتشفت اليوم. ولكن قد يكون أيضاً سبب الإلغاء مختلف عن ذلك مثل الرغبة بتقديم مشروع مختلف عن أفنجرز…لا ندري.
هذا وكان المدير الإبداعي للعبة في فريق Eidos Montreal قد فسر سبب عدم وجود الطور الجماعي بالقول:
بدأنا بالنقاش حول الفرص المختلفة مثل الطور الجماعي أو التعاوني. لكننا كنا ننظر حقاً إلى ماهية Guardians of the Galaxy، وهي تتمحور حول هذه الشخصيات.
إنها تتمحور حول طباعهم المختلفة وتصادمهم مع بعضهم البعض، وانسجامهم في بعض الأحيان. إنها خليط من تلك الأشياء، صفاتهم وعيوبهم. وظننا أنه سيكون من الرائع لو كنت تستطيع أن تكون أحد الـ Guardians، ووضعك في وسط كل ذلك تحيط بك تلك الشخصيات. وهكذا نشأت اللعبة.
الفريق أراد عبر تقديمها كلعبة قصصية التركيز على أنك كلاعب هو القائد المزعوم – ستارلورد – وبالتالي لا يحترمه الـ Guardians الآخرون بالضرورة. وهذا مكنهم من تقديم شخصيات مستقلة، يتخذون قراراتهم بأنفسهم، ولهم ردود أفعالهم الخاصة. وأنت، بصفتك القائد المزعوم، ستقرر كلاعب كيفية الرد على هذه الأشياء. وهي تجربة مثيرة أراد المطور أن يقدمها لنا كلاعبين.
وكنا قد علمنا بأن لعبة Guardians of the Galaxy تستخدم أنغام الثمانينيات كميكانيكيات لعب.