صدرت قبل عدة أيام لعبة Guardians of the Galaxy والتي تم تقليص مساحتها على PS5 بنسبة 50% تقريبًا بفضل تقنية Kraken، واليوم فريق ديجيتال فاوندري العريق قام بتحليل أداء اللعبة وإليكم ملخصاً لما ورد بتقريره.
اللعبة تقدم لنا نمطين للرسوم بحسب المطور، نمط الدقة 4K مع 30 إطاراً بالثانية ونمط الأداء بدقة 1080p مع 60 إطاراً بالثانية.
بالبداية فريق ديجيتال فاوندري امتدح النمط الرسومي للعبة الذي يبدو بأنه مشابه لنمط الأفلام مع تقديم تصاميم مختلفة للشخصيات، كذلك امتدح الفريق التقني الحوار بين الشخصيات قائلاً بأنه ممتاز وفكاهي والسرد القصصي رائع.
الفريق رصد وجود مشاكل تقنية تتمثل بحدوث تقطعات stutters مثلاً عندما تقوم بالطيران إلى الكوكب الأول.
بنمط الجودة والدقة اللعبة تعمل بشكل مماثل على سيريس اكس وبلايستيشن 5 بدقة 4K و 30 إطاراً وبإعدادات رسومية متشابهة لناحية الإضاءة والظلال. وفي نمط الجودة تقدم اللعبة جودة Textures أعلى ومؤثرات anisotropic filtering و Ambient Occlusion أفضل مقارنةً بنمط الأداء.
في نمط الجودة اللعبة على PS5 لا تعاني من مشاكل بالأداء فهو ثابت بغالبية الوقت باستثناء حدوث هبوط بالإطارات عند تحولات الكاميرا.
أما في نمط الأداء فإن اللعبة على PS5 تعمل بأداء ثابت غالبية الوقت، ولكن تم تسجيلبعض الهبوط لمنتصف الخمسينات بالمعارك خاصةً مع كثرة وجود الأعداء وأحياناً ربما يصل الهبوط إلى حدود منتصف الأربعينيات وهذا بمشاهد المعارك الكثيفة.
أما على سيريس اكس بنمط الأداء فلوحظ بأن هنالك تحسناً بسيطاً مقارنةً بـ PS5 فرغم وجود بعض الهبوط إلا أن هنالك سيناريوهات كان فيها الأداء ثابت عند 60 إطار على سيريس اكس مقابل هبوط بأداء نسخة PS5، وذكر الفريق أنه بالمجمل لاحظ هبوطاً أقل بالإطارات على Series X مقارنةً بـ PS5. وقد يعود الفضل بذلك إلى خاصية VRR.
على سيريس اس اللعبة تعمل بدقة 1080p و 30 إطاراً بالثانية، مع وجود الكثير من التضحيات الرسومية بالمقارنة كالحشيش بأعداد أقل من نمط الأداء المتواجد على Series X وبيئة بجودة أقل.
ختم ديجيتال فاوندري بالقول بأن اللعبة تعتبر أحد أفضل ألعاب الأبطال الخارقين وقد تكون مرشحة لجائزة لعبة العام.