أخبار

رئيس ناشر GTA V: حوالي 40-50% من المبيعات تأتي من نسخ PC حالياً

في الآونة الأخيرة بدأنا نلحظ اهتمام روكستار في ألعاب PC فهي قامت قبل سنوات بطرح نسخة لهذه الأجهزة من لعبتها الأسطورية GTA V وبعد ذلك قررت منح ملاكه لعبة ريد ديد 2 التي ستصدر للحاسب بدء من اليوم.

ولا ننسى قيامها قبل ذلك بإطلاق منصتها الخاصة للحاسب، كل هذه الخطوات يبدو بأنها مدفوعة من تقارير الشركة الأم المالكة لها Take-Two، حيث صرح مديرها Strauss Zelnick بأنه قد حدث تغييرات جذرية في سوق الألعاب بالسنوات العشر الأخيرة حيث باتت العائدات من مبيعات الألعاب على الحاسب تشكل  40% أو 50% من العائدات الإجمالية.

أما قبل 10 سنوات فمبيعات ألعاب الحاسب لم تكن تمثل سوى 1 أو 2% من تلك العائدات فأجهزة الحاسب باتت الآن تحظى بانتشار وشعبية أكبر من قبل. لأن الحواجز التي كانت بين الأجهزة المنزلية والحاسب تتلاشى شيئاً فشيء كما أن تعامل المطورين مع الهاردوير بات أكثر سلاسة وسهولة، واقتراب عتاد الأجهزة المنزلية من الحاسب يشجع مزيد من المطورين سيكونون مستعدين للعمل على ألعاب للحاسب.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق