يتجاهل البعض حقيقة أن العنوان الأحدث في ثلاثية GTA المحسنة – GTA San Andreas – صدر بالأسواق قبل 16 عامًا، وبالتالي، تعرضت المجموعة المعلن عنها قبل أسابيع قليلة لبعض الانتقادات بسبب مظهرها، على الرغم من أنها شهدت تحسينات ضخمة مقارنة بالألعاب الأصلية كما توضح المقارنة التفصيلية الموضحة أدناه.
بالنظر لحقيقة أن ثلاثية GTA عبارة عن نسخ محسنة وليست إعادة تقديم بالكامل (Remake)، قام اليوتيوبر ENXGMA بالرد على الانتقادات التي تعرضت لها السلسلة في الأيام الماضية من خلال مقطعي فيديو يوضحان بالتفصيل معظم الاختلافات الرسومية بين النسخ الأصلية والإصدارات المعاد صياغتها من GTA 3 و GTA Vice City و GTA San Andreas.
كما تظهر العروض أدناه، تتمتع النسخ المحسنة بمسافة رؤية أفضل و textures أحدث ونظام إضاءة محسن ونماذج أكثر تفصيلًا للشخصيات وبعض العناصر البيئية، وبالرغم من أن المظهر الكرتوني الجديد للشخصيات نال نصيبه الكافي من الانتقادات، إلا أن Rockstar أضافت المزيد من المضلعات لجميع الشخصيات الرئيسية ويظهر هذا بوضوح في التصميم النهائي مقارنة بالألعاب الأصلية، والأيادي التي لم تعد مجرد كتلة ملتصقة.
كل هذا بالإضافة لتحسينات ضخمة على تصميم المباني ومظهرها، ونظام الطقس في الألعاب الثلاثة بما في ذلك كثافة الضباب وحجم الأمطار.
يشار إلى أن البيان الصحفي للمجموعة أكد إعادة العمل على آليات التصويب في جميع أجزاء المجموعة المحسنة، بينما خضع أسلوب القيادة في لعبة Sand Andreas تحديدًا لتعديلات ضخمة، كذلك تم تحسين طريقة تغيير إذاعات الراديو و التبديل بين الأسلحة بصورة أكثر سلاسة وسرعة وإضافة معالم الطريق (waypoints) كما هو الحال في ألعاب العالم المفتوح الأكثر حداثة.
في النهاية تم تأكيد عمل الثلاثية بدقة 4K ومعدل 60 إطارًا في الثانية مما يسمح للاعبين باستكشاف ملامح منطقة Grove Street الشهيرة بشكل لم يسبق له مثيل.