أخبار

رئيس Take-Two لا يتوقع تحقيق اللعب السحابي تحوُّلًا في صناعة الألعاب

أطلقت شركة Microsoft أخيرًا ميزة اللعب السحابي في Xbox Game Pass مع أكثر من 150 لعبة اليوم. ولكن، يبدو أن رئيس شركة Take-Two -الشركة الأم لاستوديوهات RockStar و 2K Games- السيد Strauss Zelnick لا يرى أن تلك الميزة ستُشكِّلُ أو تُحدِثُ تحوُّلًا في صناعة الألعاب كما يعتقد البعض.

وتجلى لنا ذلك من التصريحات التي أدلى بها في مقابلةٍ نُشِرَت حديثًا على لسانه، والتي ألمح فيها إلى أن أي نموذج توزيع يُمكنه إفادة صناعة الترفيه، ولكن الدعاية لهذا النموذج لا تقتضي بالضرورة تحقيقه نجاحًا كبيرًا.

ودلل Zelnick على كلامه بالضجة التي أُثيرت حول تقنية الواقع الافتراضي خلال العقد الماضي، والتي لم يكن مقتنعًا بها أيضًا، بل صرَّح قائلًا: «لحسن الحظ أننا لم نهدر أي أموالٍ عليها».

وعلاوةً على ذلك، قال مسؤول Take-Two أن هنالك مشكلةً متعلقة في تقديم وتوصيل تقنية اللعب السحابي إلى أكبر قدرٍ ممكنٍ من الناس؛ لأن ذلك متوقفٌ على مدى جودة خدمة الإنترنت في منطقتهم في المقام الأول:

إن كان هنالك بعض الناس يستخدمون خطوط هواتفهم الذكية بشكل أساسي للاتصال الإنترنت، فلن يتمكنوا من الاستفادة من اللعب السحابي ومما توزعه. ولذلك أنا أشكك في أن تصبح هذه التقنية تحولًا للصناعة.

وأضاف:

لقد قمنا ببيع أكثر من 135 مليون نسخة من GTA 5 وأكثر من 32 مليون نسخة من Red Dead Redemption. وأنا أتمنى إخبارك بوجود مرحلةٍ ما، تتمكن فيها الخدمات السحابية من مضاعفة تلك الأرقام مرتين أو ثلاثة، ولكني لا أرى ذلك حقًا.

يُشار إلى أن Google Stadia و Xbox Game Pass Ultimate يعتبران أهم خدمتيّ بث للألعاب في الصناعة حاليًّا.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق