أخبار

ناشر GTA يتوقع تحقيق أجهزة Xbox Series أداءً تجاريًّا ممتازًا!

في نفس المقابلة التي حضرها متوقعًا ألا يحقق اللعب السحابي تحوُّلًا في الصناعة، تنبأ رئيس شركة Take-Two السيد Strauss Zelnick بتحقيق أجهزة Xbox Series الجيل القادم أداءً تجاريًا ممتازًا؛ خاصَّةً مع مساعي Microsoft بمنع تكرار هيمنة PS4 في بعض الأسواق.

وبجانب ذلك، قال Zelnick أن عمليات الاستحواذ التي قامت بها شركة Xbox مؤخرًا قد تُمكّن عملاق التقنية من المنافسة على صعيد ألعاب الطرف الأول أو الحصريات كما نقول.

فعندما سُئل الرئيس عن وجهة نظري في نهج كلٍ من Sony و Microsoft مع الجيل القادم، علَّق:

يبدو لي حتى الآن أنهما يندفعان نحو هذا الإطلاق بقوة عنيفة. لقد عملنا دائمًا مع كلا الطرفين بسعادة، ونود أن نراهما ناجحين للغاية.

كما تعرف، في أجزاء معينة من العالم، كان لشركة Sony الأفضلية في المرة الأخيرة. وأنا أعتقد أن Microsoft تعمل بجهد كبيرٍ للغاية لمنع تكرار ذلك مرةً أخرى. وأنا أعتقد أنه سيكون تحديًّا أن تكسب Xbox أفضلية في آسيا، حيث تهمين Sony على ذاكَ السوق. ولكن إن كان عليَّ التخمين، فأعتقد أن Microsoft ستحقق أداءً تجاريًا ممتازًا أيضًا.

وأضاف:

أعتقد أنك سترى Sony مندفعةً وعدوانية أكثر من ناحية المحتوى والتسويق. فكما يفعلون دائمًا، سيركزون على الاستفادة من جانب المحتوى.

ولكن، تحاول Microsoft فعل الشيء ذاته، فكما تعرف، اشترت Micro بعض الاستوديوهات. وهنالك الكثير من الأشياء التي يمتلكونها ويتحكمون فيها بالفعل. وربما سيفعلون أكثر من ذلك. لديهم ميزانية ضخمة.

وعلى الرغم من ذلك، قلل Zelnick من أهمية خدمات الاشتراك على غرار Xbox Game Pass في أن تكون العامل الأبرز في نجاح أيٍ من أجهزة الجيل التالي؛ وذلك مع حقيقة أن الألعاب الضخمة التي يشتري الناس الأجهزة من أجلها، لن تتوفر عند إصدارها في أيٍ من تلك الخدمات.

يُذكر أن Xbox Series X و Xbox Series S سيصدران في العاشر من نوفمبر القادم، بسعر 2299 ريالًا و 1349 ريالًا على التوالي.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق