علمنا في الساعات القليلة الماضية أن ثلاثية GTA Definitive Edition ستُفسح في الإمارات، ومع إطلاق المجموعة بشكل رسمي اليوم، قررت شركة Rockstar Games الحديث باستفاضة عن عملية التطوير، وكيف كانت تفكر في إعادة إنتاج الأجزاء الثلاثة من الصفر قبل أن تتراجع عن هذا القرار.
سُئل Rich Rosado منتج ثلاثية GTA المحسنة عن الطريقة التي اتبعها Rockstar Games في إعادة صياغة العناوين الثلاثة الكلاسيكية، ولماذا لم يتم إعادة إنتاجهم بشكل كامل ليوضح:
الشيء الذي جذب اللاعبين لهذه العناوين في وقت مبكر هو الطريقة المحددة للغاية التي شعروا بها عند تجربتها، لذلك عندما يتعلق الأمر بإعادة تصميمها، فإنك تكون على مفترق طرق، إما محاولة إعادة تطويرها وتحسينها، ويعني ذلك إعادة صياغة كل شيء، أو تقر بأن هذه الألعاب تحتوي على خلطة سرية نالت إعجاب اللاعبين وبالتالي سيكون من الحماقة إعادة العمل على بعض المميزات الرئيسية، لذا اتخذنا قرارنا النهائي بالاحتفاظ بهوية تلك العناوين وتحسينها قدر المستطاع.
تحدث المنتج عن التحدي التقني الذي واجه المطورين أثناء العمل على الثلاثية وتابع:
كان لدى المطورين محركان مختلفان يعملان بالتوازي مع بعضهما البعض، الأمر الذي يعد بمثابة تحدي تقني بالنسبة لنا، ولكنه مكننا من القيام بأكثر من مجرد إضافة تأثيرات محدودة تخص الإضاءة أو تعديلات بسيطة وساعدتنا في تحسين آليات اللعب لتلائم الأجهزة الجديدة.
يشار إلى أن ثلاثية GTA المحسنة تتضمن ألعاب GTA 3 و GTA Vice City و GTA San Andreas وهي متاحة رقميًا في الوقت الراهن بينما تتوفر نسخة المتاجر في 7 ديسمبر القادم.