أخبار

ناشر GTA Online يفوز بدعوى قضائية سيحظر على إثرها بيع برمجياتٍ للغش

GTA Onlineفازت شركة Take-Two ناشرةُ سلسلة Grand Theft Auto بقضيةٍ سيُمنع على إثرها بيع برمجياتٍ للغش في GTA Online بحسب ما ورد مؤخرًا.

 

وتمحورت القضيَّة حول ذاك الشخص المدعو David Zipperer والذي اُتُهِمَ ببيع برمجياتٍ تخوِّل لاعبي GTA Online من التعديل على اللعبة والتلاعب بميكانيكيات أسلوب لعبها لتمنحهم أفضلية على اللاعبين الآخرين.

وقالت دعوى الناشر الأمريكي أن تلك البرمجيات لم تتسبب في «إحزان» مجتمع لاعبيها فحسب، بل أيضًا كلَّفتهم خسائر تُقدَّرُ بحوالي 500,000 دولارًا على الأقل.

وحكم قاضي المقاطعة بأن Take-Two أثبتت بالفعل انتهاك Zipperer حقوق Grand Theft Auto وأن الحُكم القضائي من شأنه خدمة مصالح واهتمامات الجمهور لتحفيز استمرار Take-Two في الاستثمار أكثر في ألعاب الفيديو.

أما وفيما يتعلق بالمتهم، فاكتفى القاضي بإيقاف بيع برمجياتهِ دون إلزامهِ بسداد الأضرار الماليَّة؛ نظرًا لأنه عاطلٌ عن العمل، وفي ذلك «مخاطرةٌ كبيرةٌ» إن حدث.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق