مقالات

أحصلت على GTA 5 مجانًا؟ إليك 13 نصيحة للبدء في GTA Online

بالفترة الأخيرة استقبلت لعبة GTA V المزيد من اللاعبين الجدد بعد أن قدم Epic هذه اللعبة عبر متجره بشكل مجاني وبالطبع حدث طوفان بأعداد لاعبيها مما تسبب ضغط على السيرفرات.

هؤلاء اللاعبون الجدد مازالوا يخطون أولى خطواتهم بعالم الأونلاين كي يبنون امبراطوريتهم الإجرامية عبر البدء بتنفيذ مهام سرقة عادية من ثم السطو وبعدها ينتقلون لأعمال غير مشروعة مثل المخدرات وتجارة الأسلحة وغيرها. ونظراً لعالم اللعبة الشاسع وامتلائه حالياً بلاعبين سبقوك بمراحل بهذه اللعبة فمنهم من بدأ منذ 2013 قد تجد نفسك ضائعاً ولا تعلم من أين تبدأ، لذا سنضع هذا الدليل لكم ليساعدكم بالتعرف على اللعبة وكيف تنطلقون بها من الصفر.

تجنب بداية الاختلاط مع اللاعبين القدامى

لابد وأنكم بباية خوضكم مغامرة اللعبة تفاجأتم بقيام اللاعبين أعلى مستوى منك والذين أسسوا امبراطوريتهم منذ زمن طويل بمحاولة للتعدي عليك وقتلك وتحول تجربتك لكابوس حقيقي، ولتجنب هذه الكارثة ندعوك لتفعيل نمط Passive  عبر الضغط على زر M  لإظهار ما يسمى بقائمة التفاعلات. هذا النمط يمنع اللاعبين الآخرين من أذيتك وبنفس الوقت لن تتمكن أنت أيضا من استخدام الأسلحة لكنه يبقى فرصة لك للتجول بعالم اللعبة.

لا تتخطى فقرة الـ Tutorial

ببداية اللعبة ستلاقي Lamar الذي سيصحبك برحلة يعرفك فيها على مبادئ اللعبة لتستطيع الوقوف على قدميك باللعبة. لذا أوصيك بعدم تخطيها فقط لأنك متحمس لتبدأ مغامرتك بمفردك.

أين وكيف يجب أن تنفق مالك ببداية اللعبة؟ أو توفره؟

مع خطواتك الأولى ضمن عالم GTA Online  الشاسع ستجد بأن هنالك الكثير والكثير من المغريات لتقوم بشرائها ولكن عليك أن تكون حريصاً بالبداية وتنفق المال بحذر، مثلاً لا تتسرع بشراء السيارات بالوقت الذي يمكنك فيه سرقة واحدة.

ننصحك بسرقة سيارة من الفئة المتوسطة وليست باهظة الثمن، لماذا؟ لأن كلفة التعديل عليها وتأمينها تكون أغلى من غيرها. بعد سرقة السيارة توجه لمتجر التعديلات وأضف عليها ما تشاء مثل النيترو والسبويلر وغيرها، بعدها احرص على تركيب Tracker لتتمكن من استدعاء السيارة بعد إنهاء مهمتك وكذلك قم بالتأمين عليها لأن بعالم تنتشر به الجريمة من الطبيعي أن نتوقع تعرض السيارة للتدمير والتأمين سيعيدها لك بمكالمة مع شركة Mor’s Mutual.

كذلك ننصحك بشراء سلاح لتحمي به نفسك لكن لا تبالغ باقتناء ترسانة من السلاح اشتر بالبداية ما تحمي به نفسك فقط بعدها عندما تحظى بمال وفير يمكنك شراء المزيد. أيضاً من المهم أن تشتري كراج لسيارتك بحيث تخبئ فيه السيارة وتحميها من السرقة فلا تنس أنت بعالم ينتشر فيه اللصوص ويمكن إذا ركنت سيارتك ستعود ولن تجدها. فمن خلال تطبيق Dynasty 8 Real Estate يمكنك أن تشتري كراج وكذلك منزل لك وطبعاً بداية اختر أرخص المتاح.

وبعد أن تبدأ الأموال تدر عليك لا تنس أن تقوم بإيداعها بالبنك عبر الـATM لأن تعرضك للموت وأنت تحملها سيجعل قاتلك يسرق مالك لذا توجه لأجهزة ATM وقم بإيداع المال فيها، ومن المهم أيضاً أن تستثمر مالك الموجود بالبنك وذلك عبر شراء الأسهم التي تشعر بأن سوقها رائجة وبحالة صعود فبذلك تزيد أموالك داخل البنك دون أن تبذل أي مجهود.

اقرأ أيضاً: كرة ثلج مبيعات GTAVمازالت تتدحرج وتكبر – تجاوزت 130 مليون نسخة

تحسين مهارات اللعب وترقية مستواك بسرعة

حتى تستطيع اللعب بشكل مثالي لابد أن تحرص على تحسين مهارات اللعب الخاصة بك، وذلك من خلال البحث عن أنشطة مميزة تقوم بها، ويتم ذلك على سبيل المثال عن طريق الذهاب إلى ميدان الرماية الموجود في اللعبة، ومن ثم القيام بتحسين المهارات التي تتمثل في مهارة استخدام الأسلحة كالمسدسات والذخيرة، وكذلك تحسين القدرة على ركوب الدراجات والسيارات. ومن أجل زيادة قدرتك على التحمل في هذه اللعبة عليك أن تقوم بنشاط ما مثل السباحة والقيام بالتحديات والسباقات والقفزات المختلفة والعديد من الأنشطة الأخرى.

هناك أسباب تجعلك ترغب في زيادة مستواك بسرعة. لأن الارتقاء بالمستوى سيجعل شخصيات مثل Simeon وLamar يتصلون بك ليعطونك مهاماً عبر هاتفك، مما يمنحك المزيد من الطرق لفتح الأموال و RP. كما ترتبط مشتريات الأسلحة أيضًا بمستواك. إذا كنت ترغب في شراء Micro SMG من متجر للأسلحة، على سبيل المثال، يجب أن تكون في المرتبة الخامسة أولاً. لذا يجدر محاولة اجتياز تلك المستويات المبكرة بسرعة.

كيف تزيد أموالك ونقاط السمعة باللعبة؟

من الأمور الأساسية التي تحتاجها لبناء امبراطوريتك الإجرامية هي المال للاستثمار وتوسيع الأعمال ونقاط السمعة التي ترفع مستواك وتفتح لك مزيد من المزايا والأمور. وهذه بعض الأشياء التي يمكنك فعلها لحصد المال ونقاط السمعة بالبداية:

مهام Contact Missions

تعد بمثابة مهام GTA عادية حيث تجدها من خلال قائمة Rockstar Created بقسم Jobs وتستطيع استضافة مهمة وإذا دعوت إليها صديق بمستوى عالي تستطيع رفع مستوى الصعوبة بالتالي ستحصل على أموال أكثر والمزيد من نقاط السمعة. حسناً هي ليست أفضل الطرق لتحصيل المال لكنها خير وسيلة للانتقال من طور القصة للأونلاين.

استغل الأحداث الأسبوعية

تقيم روكستار أحداث دورية تقريباً كل أسبوع وننصحك بمتابعة مدونة Rockstar’s Newswire  لتتعرف على تفاصيل الأحداث وموعد انطلاقها، هذه الأحداث تكون منوعة وغالبها يقدم مزيد من المال ونقاط السمعة لكن عليك أن تركز على تلك الأحداث التي تقدم لك نقاط خبرة ومال مضاعفة. الأمر لا يتوقف عند هذا الحد بل يمكن أن نستفيد من هذه الأحداث للحصول على تخفيضات مغرية لشراء منزل فاخر أو سيارة أو أي شيء آخر.

السباقات أسهل طريقة لجني المال وأسرعها

أعلاه نصحتك بالحرص على سرقة سيارة متوسطة الفئة والتعديل عليها والاهتمام بها فهي ستكون بالبداية مصدر رزق لك، حيث تتوفر في اللعبة عدد من السباقات يمكن أن تشارك بها لتحصل على المال وحتى إن لم تفز بالمركز الأول ستكسب مالاً.

من السباقات التي ننصحك بها هي Stunt Races فهي ممتعة وأشبه بسباقات بهلوانية وحتى إن كنت بالمركز الرابع ستكسب المال ونقاط السمعة مما يساعدك برفع مستواك باللعبة. ومن أفضل التكتيكات للفوز بهذه السباقات حاول أن تصدم الأرصفة بسيارتك فهذا سيمنحك سرعة إضافية. من ناحية أخرى يمكنك تحصيل المال من السباقات بطرق أخرى مثل المراهنة فإذا قمت بوضع رهان على متسابق محترف وكسب السباق ستحصل على مال إضافي.

اسرق السيارات وقم ببيعها

بعيداً عن المشاركة بالسباقات ستفيدك السيارات بكسب المال، حيث يمكنك أن تبحث عن سيارات قيمتها غالية وسرقتها بعد ذلك خذها لمتجر تعديلات وحسن من ميزاتها وغير لونها مثلاً وبعد ذلك تبيعها لكسب المال.

عليك أن تعرف بأن سيارات السباق لن تباع لأنها غير مطلوبة كثيراً، بالمقابل سيارات الـSUV أو الكوبيه هي الأكثر طلباً والأغلى سعراً، وأنصحك بالبحث عن سيارات مثل Lampadati Felon و Gallivanter Baller حيث يمكن أن تبيعها مقابل 9 آلاف دولار. كذلك يجب التنويه بأنه مسموح لك بيع سيارة واحدة باليوم باللعبة وهذا يعني أنك كل 45 دقيقة بالوقت الفعلي يمكنك بيع سيارة.

سرقة المحلات

إذا أردت أموال أكثر عليك رفع مستوى المخاطرة والتوجه لسرقة المحلات لكن قبل أن تقوم بذلك عليك شراء قناع من المتاجر في Vespucci Beach بحيث لا يتم التعرف على وجهك وبحال عدت مجدداً لن يتعرفوا عليك، كذلك نزع القناع يمكن أن يخفض من مستوى ملاحقة الشرطة لك.

طبعاً كلما كبر المتجر كلما زادت الأموال التي يمكن لك سرقتها منه، وإذا أردت طريقة أفضل للهرب بعد السرقة أنصحك بسرقة حوامة من المطار وبذلك تحصل بسهولة على مبلغ من ألف إلى 4000 دولار. ولكن إياك أن تدير ظهرك أثناء خروجك من المتجر للبائع فهو ربما يمتلك مسدس ويطلق النار عليك.

حقائب المال المخفية

في أنحاء لوس سانتوس تخفي لك روكستار حقائب مال سرية عليك بالبحث عنها وأغلبها تجده تحت الماء، هذه الحقائب تتراوح قيمة الأموال فيها بين من 7,500 دولار إلى 25,000 دولار. وفي هذا الفيديو أعلاه ستجد مواقع الصناديق المختلفة.

استولي على شاحنات المال

أحياناً ستصادف شاحنات تنقل المال بعالم اللعبة ويمكنك الاستيلاء على ما تنقله إما عبر التخلص من الحراس وهم يحملون المال فيها أو تفجيرها عبر قنبلة لاصقة ولكن عليك أن تكون مستعداً لمواجهة الشرطة التي ستلحق بك بعد هذه المهمة إلا أن قيمة المال الذي يمكنك كسبه خلالها قد يتراوح من 3000$ إلى +7000$.

ترقب الهبات السخية من روكستار

بين الحين والآخر تقوم روكستار بمنح اللاعبين مكافآت مجانية عند تسجيل الدخول باللعبة لفترات معينة فمثلاً قد تتبرع بمبلغ 500 ألف دولار فقط لتشغيل اللعبة عدد من المرات بفترة زمنية معينة، لذا راقب القنوات الاجتماعية لألعاب Rockstar لأية عروض سخية مماثلة.

لا تنسى مهام الـ Bounties

عندما يتصل بك شخص يُدعى Do Maude أنصحك بالرد عليه فهو سيعرض عليك مهمات الباونتي والتي تتمثل في القبض على شخص ما وإحضاره إليه وطبعاً بحال تمكنت من إحضاره حياً ستحصل على مكافأة أكبر.

وعندما تصل للمستوى العاشر ستقابل Lester وسيفتح لك ميزة أن تضع مكافأة على رأس أحد اللاعبين وبالمقابل سيتمكن لاعبون آخرون من وضع مكافآت على رأسك أيضا. وهنا إذا قام أحدهم بوضع مكافاة على رأسك خمسة آلاف دولار يمكن لك أن تتفق مع صديقك بحيث يقوم بقتلك ومن ثم اقتسام مبلغ المكافأة بينكما فحتى بعد حسم كلفة العلاج ستبقى رابحاً.

تجدر الإشارة بأنه حتى الشخصيات غير القابلة للعب يمكنها وضع الباونتي على رأسك لذا أنصحك بقتل أي شخص قد يبلغ عنك لكن دون أن تراك الشرطة.

عندما تكون مستعد انطلق لتنفيذ مهام السطو Heist

الانطلاقة الفعلية لك بعالم الإجرام بهذه اللعبة وبناء امبراطوريتك سيكون مع مهام السطو فهي من تدر عليك الأموال الوفيرة. لكن إياك أن تبدأ بهذه العمليات قبل أن تكون مستعداً تماماً حيث يجب أن تنتظر حتى يرتفع مستواك ويصل للـ12 حتى تمتلك القدرة على تحمل الضرر وتصبح متمرس على إطلاق النار والاشتباكات لمدة طويلة.

GTA Online

السطو يعتمد على التعاون لذا عليك دعوة أصدقاءك لمشاركتك العملية من أجل أكبر قدر ممكن من التنسيق لتتمكنوا من النجاح. السطو له متطلبات خاصة مثل امتلاك شقة تمتلك غرفة سرية مثل شقة Del Perro Heights  والتي يبلغ سعرها 200،000 دولار. وتتألف كل عملية سطو من مراحل إعداد منفصلة ولها رسوم ينبغي دفعها فمثلاً عملية سطو على بنك قد تكلف رسوم تشغيل 100000 دولار لكن تمكنك من إكمالها بسهولة سيؤمن ربح صافي 500000 دولار.

هذه كانت بعض النصائح لأي شخص مبتدئ في اللعبة وطبعاً بعد أن تجمع الأموال ستنطلق لشراء العقارات والمكاتب وتستثمر بمشاريع كبرى كي تنطلق للمرحلة الأكبر لتنفيذ مهام عمليات الـ VIP مثل تهريب المخدرات والأسلحة وغيرها من أعمال المافيات الكبرى.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق