أخبار

مؤسسين لعبة Grand Theft Auto دخلوا قائمة أغنى 1000 شخص بريطاني

gtavphoto

مؤسسي شركة روكستار (Rockstar) المطورة للعبة جراند ثيفت أوتو (GTA) انضموا لقائمة اغنى 1000 بريطاني، واللي جمعتها صحيفة Sunday times.

الأخوان دان وسام هوسر صاروا بالمرتبة 947 بثروة تقدر بـ 90 مليون جنية استرليني (151 مليون دولار)، ومع هذا المبلغ يعتبروا اقل مرتبة من ميل موريس (Mel Morris) احد الاعضاء المهمين في شركة King المطورة للعبة كاندي كرش (Candy Crush Saga) واللي تقدر ثروته بـ 407 مليون جنيه استرليني (684 مليون دولار) بالمرتبة 238 بالقائمة.

حققت اللعبة الاسطورية GTA V حوالي 800 مليون دولار في اول يوم من الاطلاق في سبتمبر الماضي، وتجاوزت مليار دولار خلال ثلاث ايام فقط، هذي الاحصائيات جت من شركة Take Two اللي تملك روكستار.

هذا اول ترتيب للقائمة من 2008. قبل 6 سنوات الواحد كان يحتاج 80 مليون جنيه استرليني عشان يدخل القائمة اليوم على الأقل 85 مليون حتى يدخلها.

مع كل الأرباح الخيالية طول هذي السنوات مازالت ثروتهم اقل من صاحب شركة تطور العاب فيسبوك وجوال، شيء غريب. بس اتوقع السبب هو تكاليف تطوير الألعاب على الأجهزة المنزلية وروكستار معروفة بجودة العابها العالية وهذا رفع التكاليف بشكل كبير، عكس شركة كينج اللي كل العابها بسيطة.

شاركنا رأيك عن هذا الموضوع بالتعليقات.

الوسوم
اظهر المزيد

احمد جابر

طالب جامعي وجيمر بسيط يعشق سلسلة Resident Evil و Metal Gear خاصةً والعاب المطور الياباني عامةُ، متابع لأخبار الترفيه.
إغلاق