ندرك جيدًا أن التوقعات عالية للعبة Grand Theft Auto 6، رغم ذلك، يتوجب على Rockstar Games تجنب المبالغة في حجم الخريطة. نعلم أن أحداث اللعبة ستنقلنا إلى نسخة حديثة من Vice City، والتي تمتعت بخريطة أصغر إلى حد ما مقارنة بألعاب أخرى في السلسلة، ومع ذلك، لا ينبغي للمطور أن يبالغ في تصميم النسخة الجديدة من خلال جعل خريطة GTA 6 أكبر بشكل مفرط، وهو الأمر الذي قد يترتب عليه مشكلات نحن في غنى عنها.
إذا كانت GTA 6 تهدف لأن تكون أفضل لعبة في السلسلة والأكثر طموحًا، فهناك العديد من المشكلات الأخرى التي يجب تجنبها مثل تطوير أسلحة المشاجرة قريبة المدى وتحسين أنظمة التخفي، كما أن وجود الكثير من العصابات سيضيف المزيد من التنوع والمحتوى للعبة، ناهيك عن تجديد طريقة عمل الهواتف الذكية، خاصة فيما يتعلق بالمكالمات التي تتلقاها بشكل مستمر، حتى وأن تم تحسين كل هذه العناصر السابق ذكرها، يبقى التصميم العام للخريطة وحجمها هو العنصر الأهم في نجاح اللعبة ومدى شعبيتها، لذا دعونا نتعرف على الأسباب المنطقية للعمل على خريطة متوازنة ليست ضخمة للغاية بالضرورة.
التركيز على الكثافة وليس الحجم
لا ينبغي أن يتجاوز حجم خريطة GTA 6 ما شاهدناه في GTA Vice City بكثير، ولكن يجب أن تركز بدلاً من ذلك على أن تكون أكثر كثافة بالمهام والمباني القابلة للاستكشاف. يعد إنشاء خريطة كبيرة، والفشل في توفير الكمية المناسبة من المحتوى، خطأ شائعًا ترتكبه العديد من ألعاب العالم المفتوح، مما يفسد الانغماس، خاصة مع التأكيد على أن أحداث اللعبة تدور في الزمن المعاصر، ستحتاج الخريطة إلى الشعور بمزيد من الترابط لتشعرك بالواقعية حقًا، ويجب أن تعطي Rockstar Games الأولوية لمستوى التفاصيل في Grand Theft Auto 6، حتى لو انتهى الأمر بحجم أصغر من خريطة GTA 5.
المساحة الشاسعة قد تؤثر سلبًا على طريقة اللعب
يمكن أن تنتهز GTA 6 أخيرًا الفرص الضائعة في Vice City، مثل افتقارها للمناطق الريفية والتركيز على منطقة حضارية بالكامل، كما يجب أن نكون قادرين على أخذ قسط من الراحة من خلال التجول في الصحراء أو في بيئات مختلفة مقارنة بالمدينة المكتظة بالسيارات والسكان، ستكون هذه الميزة مفيدة للعبة GTA 6، ولكن في حال كانت المدينة الرئيسية مليئة بالمحتوى كما ذكرنا في النقطة السابقة، وفي حال لم يكن الريف يحتوي أيضًا على كمية صحية من المباني والمهام القابلة للاستكشاف، فقد تكون مخاطرة أخرى تضعف تجربة اللعب الأساسية، ولكن بالنظر لخبرة Rockstar Games وإسهاماتها الواضحة في تطوير ألعاب العالم المفتوح، لا ينبغي أن نقلق من تلك الجزئية.
الخريطة المتوسطة تلائم توجه الألعاب الخدمية
إذا عدنا بالزمن للعام الماضي، سنجد أن العديد من تسريبات GTA 6 توافقت مع استراتيجية Take Two المعلنة على لسان رئيسها التنفيذي بخصوص تقديم ألعابًا تتوسع بمرور الوقت، عوضًا عن الاستمرار في عمليات التطوير لسنوات طويلة، تقول شائعات GTA 6 أنها ستقدم خريطة متوسطة في البداية وستضيف المزيد من المدن والمناطق الجديدة بمرور الوقت، وهي معلومة تتوافق مع توجه اللعبة بصفتها لعبة خدمية يتم دعمها بمحتوى متجدد لسنوات، مما يجعل الخريطة المتوسطة خيارًا مثاليًا في حال قدمت المحتوى المناسب، رغم ذلك، يشعر البعض بالقلق من أن ينصب اهتمام Rockstar على دعم طور اللعب الجماعي فقط، كما حدث مع GTA Online، وإهمال التوسعات الفردية التي تركز على القصة، الأمر الذي سيكون محبطًا للعديد من عشاق GTA، ولكن دعونا لا نستبق الأحداث.
شاركونا أرائكم بخصوص اللعبة في قسم التعليقات أدناه، ولا تنسوا الاطلاع على مقالتنا السابقة “أهم الشائعات والتسريبات التي طاردت GTA 6 في 2022“، و “أبرز شائعات GTA 6 التي نتمنى أن تكون صحيحة“.