توقع منتظري GTA 6 استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير اللعبة على نطاق واسع، بعد أن لاحظ العديد منهم بعض الخيارات الداخلية المثيرة للاهتمام في المباني واللافتات في المقطع الدعائي الأول.
الآن، أعطى الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two Interactive، شتراوس زيلنيك، رأيه في استخدام التكنولوجيا في عملية تطوير الألعاب القادمة، بما في ذلك GTA 6، وبحسب زيلنيك، فإن الذكاء الاصطناعي لن يعمل في الواقع على تسريع عملية صنع ألعاب جديدة، بل سيساعد في تخفيف العبء عن الفرق الإبداعية.
قال زيلينك في مقابلة مع إحدى وسائل الإعلام الأمريكية:
كانت صناعة الترفيه التفاعلية تعتمد على الذكاء الاصطناعي منذ الأزل. دعني أذكرك فقط أن AI يرمز إلى الذكاء الاصطناعي. وهو تناقض لفظي. لا يوجد شيء من هذا القبيل.
أود أن أقول إن هذا سيجعل الأمور أرخص وأسرع وأفضل وأسهل في تحقيق النجاحات، لكن لا أعتقد أن هذا هو الحال.
ومع ذلك، كان من رأيه أن الذكاء الاصطناعي سيسمح للفرق الإبداعية بالتركيز بشكل أكبر على المهام التي تتطلب الإبداع مع ترك المهام العادية للذكاء الاصطناعي.
تستعد شركات Rockstar Games و Take-Two Interactive لإطلاق GTA 6 التي طال انتظارها في خريف عام 2025، والتي يفترض أن تكون معلمًا جديدًا في طريقة الاعتماد على الذكاء الاصطناعي بشكل مبتكر ومميز.