قبيل الكشف عن GTA 6 كان هناك مخاوف من عدم إصدار GTA 6 للحاسب الشخصي من اليوم الأول، وسرعان ما تبين بأن تلك المخاوف كانت على حق فروكستار أكدت بأن لعبتها قادمة للبلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس، ولم تذكر أبداً نسخة الحاسب.
هذا لم يكن مفاجئاً بالنسبة للكثيرين فلقد اعتادت Rockstar على هذا الأمر على مر السنين، لكن الصناعة تغيرت، لدرجة أنه حتى الألعاب الحصرية للمنصات سواء تم تطويرها أو تمويلها بواسطة Sony وMicrosoft، تصدر بنهاية المطاف للحاسب الشخصي. لذا من النادر جدًا هذه الأيام أن يتم إصدار لعبة AAA كبيرة حصريًا على المنصات. بدون نسخة للحاسب الشخصي ولو بعد فترة. فالشركات باتت ترغب بالحصول أيضًا على تلك الدولارات الإضافية من لاعبي الحاسب الشخصي، أليس كذلك؟ إذًا، لماذا تتمسك Rockstar وTake Two Interactive بنهج إطلاق ألعابهم للمنصات أولاً في حين تخلى الجميع عن ذلك تقريبًا؟
على الرغم من أننا لا نملك إجابة محددة، فقد يكون لدى الأشخاص في PlayTracker تلميحاً كبيراً يفسر السبب. وفقًا لبيانات التتبع الخاصة بهم، فإن 44% من لاعبي GTA V يمتلكون اللعبة على أكثر من منصة واحدة. وهذا معدل مرتفع بشكل غير عادي – بالنسبة لمعظم الألعاب، أقل من 10% من اللاعبين (غالبًا أقل بكثير) يقومون بشرائها مرتين. بمعنى آخر، GTA هي واحدة من عدد قليل جدًا من الألعاب التي يقوم اللاعبون بشرائها أكثر من مرة، وهؤلاء لن ينتظروا نسخة الحاسب الشخصي، حتى لو كانوا يفضلون عادةً اللعب على حواسيبهم فهم سيشترون اللعبة فور صدورها على المنصات، من ثم سيشترونها ربما على الحاسب الشخصي. إذاً من خلال إطلاق روكستار للعبة على المنصات أولاً ثم على الحاسب الشخصي بعد عام أو عامين، يمكنهم بذلك بيع GTA VI مرتين لجزء كبير من جمهورهم.
وكنا قد علمنا بأن عرض GTA 6 كان مليئاً بالمشاهد المقتبسة من جرائم حقيقية وإشارات لأحداث واقعية أخرى جرت في فلوريدا.