أخبار

يبدو أن عملية تطوير GTA 6 تجري في الوقت الحالي فعلًا!

بما أن شركة RockStar أطلقت Red Dead Redemption 2 على جميع الأجهزة التي استهدفتها، لا يمكن بأي حالٍ من الأحوال أن تكتفي  بمجرد دعم اللعبة فحسب. وبالطبع أقصد هنا أن هنالك لعبةٌ أخرى يجري تطويرها تحت مظلة الشركة، وأعني GTA 6 تحديدًا بكلامي.

ومن المعروف تكفُّل استوديو Rockstar North البريطاني بعمليات تطوير ألعاب سلسلة Grand Theft Auto حتى مع حصوله على دعمٍ من قِبل استوديوهات الشركة الأخرى. ومؤخرًا وفي طلبٍ رصده أحد المواقع، تقدُّم استوديو Rockstar North بطلبٍ للحصول على منحة مالية خاصة بخفض الضرائب لدى مؤسسة HMRC في بريطانيا، خلال 2018/2019. ويدَّعي التقرير أن طلب الاستوديو قد تمت الموافقة عليه بالفعل؛ بدعوى أنه «مشروع جارٍ» ويحوي دلالاتٍ مرتبطةٍ بالثقافة البريطانية.

ولمن لا يعرف، يخوَّلُ صناع الألعاب من الحصول على إعانات مالية كبيرة وخفضٍ للضرائب عند تطوير الألعاب الضخمة ذات التكلفة العالية، التي تتضمن روابط ثقافية بالمملكة المتحدة البريطانية على وجه الخصوص، بحسب قوانين العمل هناك.

ومن المثير للاهتمام بشكلٍ كافٍ أن أحد المقرَّبين من شركة Rockstar قد زعم في وقتٍ سابق أن الشركة الأم Take Two تمارس ضغوطات كبيرة على الأولى؛ من أجل دفعها إلى إطلاق ألعابها بشكلٍ دوري متكرر وعلى أسس زمنية منتظمة. هذا ناهيك من تسريبٍ توفر لدى إحدى المتاجر يزعم إطلاق GTA 6 في 2020، مؤخرًا.

بانتظار التأكيد الرسمي من RockStar نفسها– ولكن يبدو أننا أصحبنا أقرب من أي وقتٍ مضى من الحصول على لعبة GTA جديدة.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق