أخبار

أعداد لاعبي GTA 5 ارتفعت بنحو 245% بعد توفيرها مجانًا

نشرت شركة SuperData تقريرها المالي الشهري مؤخرًا، وشاركت بمعلوماتٍ مثيرة حول أداء لعبتيّ GTA 5 و Civilization 6.

ووفقًا لما جاء في هذا التقرير، تسبَّب العطاء المجاني الذي قدَّمه متجر Epic Games Store الشهر الماضي في ارتفاع أعداد اللاعبين بشكلٍ هائل، وصل إلى 245 في المئة عند المقارنة على أساس شهري.

والأكثر من ذلك، كان الإشارة إلى ارتفاع العائدات عبر PC أيضًا، حيث اشترى أكثر من ضعف اللاعبين محتوى داخل اللعبة– وهو ربما ما يُشجِّع العديد من شركات النشر على توفير الألعاب بشكلٍ مجانيٍ عبر متجر EGS.

وعلى الجانب الآخر، يؤكد التقرير أيضًا أن توفير Epic Games المجاني للعبة Civilization 6 تسبَّبَ في زيادة أعداد لاعبيها بنحو 477 في المئة. كما ارتفعت العائدات بنحو 52 في المئة على أساس شهري، وذلك بفضل التوفير المجاني والتذكرة الموسميَّة الجديدة على حدٍ سواء.

وفي سياقٍ ذي صلة، حدَّثت SuperData تقريرها مؤكدةً تجاوز أعداد لاعبي Minecraft Dungeons حاجز 1.8 مليونًا، ومع ذلك، لم تُدخل اللعبة أرباحًا كبيرة إلى خزائن Microsoft تجعلها ضمن الألعاب العشر الأكثر توليدًا للأموال على PC. وبدلًا من ذلك، اكتفت اللعبة بالمركز التاسع على سُلَّمِ إيرادات الألعاب على الأجهزة المنزلية، في مايو 2020.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق