تقدم انفيديا عبر تقنية DLSS 3 إمكانية تحسين الأداء بألعاب الحاسب الشخصي بشكل كبير مع القدرة على مضاعفة الإطارات. ويبدو بأن هذه التقنية بطريقها للوصول إلى GTA 5.
حيث سيتمكن لاعبو GTA V على الحاسب الشخصي قريبًا من تثبيت تعديل DLSS 3 المصمم بواسطة PureDark. والذي كان يعمل على هذا التعديل منذ فترة. وقبل ساعات قليلة، نشر أول فيديو توضيحي على اليوتيوب.
وبحسب المعدل فإن هذا العمل تطلب الكثير من الوقت والجهد لأن GTA V كانت حالة فريدة، لأنها، على عكس كل لعبة قامت PureDark بتعديلها حتى الآن، لا تحتوي على أي متجهات حركة أو motion vectors، وهي مطلوبة لكل تقنيات الترقية. لذا، كان على المُعدِّل تصحيح مئات التظليلات لإضافة توليد ناقلات الحركة إلى اللعبة.
على الرغم من أن عمر لعبة GTA 5 يبلغ الآن عشر سنوات، إلا أن العديد من التعديلات على الحاسب الشخصي تعمل على تحسين رسومها. أجرى PureDark اختباراته مع تمكين NaturalVision Evolved وQuantV وENB في نفس الوقت، مما أدى إلى زيادة كبيرة في متطلبات الأداء المعتادة للعبة.
مع معالج AMD Ryzen 7 5800x و GeForce RTX 4070Ti، تم تشغيل اللعبة بمعدل 30 إطارًا في الثانية فقط. ومع تمكين DLSS Supersolution (تم ضبطه على وضع الجودة لإخراج دقة 4K) وميزة إنشاء الإطارات Frame Generation سمح له بمضاعفة معدل الإطارات.
أشار PureDark أيضًا إلى أن إضافة تقنية الترقية من NVIDIA توفر حلاً محسنًا للغاية لمنع الحواف عبر الخيارات الافتراضية للعبة (FXAA، وMSAA، وTXAA). وينطبق هذا بشكل خاص على أولئك الذين لديهم ما يكفي من القوة لتنشيط DLAA، والذي يتخلى عن الترقية لتقديم اللعبة بدقة أصلية وتحسين الجودة المرئية بشكل أكبر.
قال صانع التعديل، الذي وعد أيضًا أنه سيكون متوافقًا مع منصة لعب الأدوار FiveM الشهيرة (التي استحوذت عليها Rockstar منذ حوالي ثلاثة أشهر) إن تعديل GTA V DLSS 3 غير متوفر بعد، ولكن سيتم إصداره في الأيام القليلة المقبلة ). كالعادة مع تعديلات DLSS 3، سيتعين عليك الاشتراك في صفحته على Patreon لتنزيلها.