لطالما ترددت شائعات منذ سنوات أن لعبة GTA 5 من Rockstar North كانت تمتلك محتويات مخطط لها لطور القصة قيد التطوير. حيث قالت شركة Take-Two Interactive إن هناك “خططًا كبيرة” ل “محتوى إضافي كبير يعتمد على القصة” في عام 2014، لكن لم يتحقق أي شيء على الإطلاق.
أشارت البيانات من تسريب العام الماضي لشفرة مصدر اللعبة إلى أن العديد من المحتويات الإضافية كانت قيد التطوير فعلاً، بما في ذلك محتوى يخص العميل تريفور. وفعلاً أكد الممثل ستيف أوج وجودها في بث مباشر على يوتيوب في أبريل 2024 مع نيد لوك (الذي يؤدي صوت مايكل دي سانتا).
واليوم لدينا معلومات أخرى كشفها كبير مصممي الكاميرا والمصور السينمائي الافتراضي جوزيف روبينو والذي كان يعمل سابقاً في روكستار. في مقابلة مع SanInPlay ادعى روبينو، الذي عمل في Rockstar لمدة ست سنوات، بأن نجاح جي تي أونلاين والتي وصفها “بالبقرة الحلوب” كان سبباً في إلغاء الإضافات.
“لقد قسمنا فريقنا إلى فريقين، فبقيت في GTA Online ثم هذا المحتوى القابل للتنزيل الذي كان ستيفن أوج جزءًا مهمًا جدًا منه، ثم تداخل بعض أعضاء الفريق وذهبوا إلى Red Dead Redemption 2 في وقت مبكر.”
أدى نجاح لعبة Grand Theft Auto Online في النهاية إلى إلغاء المحتوى القابل للتنزيل DLC. “عندما ظهرت GTA Online، كانت بقرة حلوبًا رابحة جدًا، وكان الناس يحبونها كثيرًا لدرجة أنه كان من الصعب القول بأن المحتوى القابل للتنزيل المستقل سيفوقها في المنافسة. أعتقد، إذا نظرنا إلى الوراء الآن، سأقول أنه ربما يمكنك القيام بالأمرين معًا، ولكن كان ذلك قرارًا تجاريًا اتخذوه.”
يعترف روبينو بأنه كان “مستاءً قليلًا” من هذا الأمر، وكان ذلك “سببًا كبيرًا في كوني مستاءً قليلًا في ذلك الوقت، لأنني كنت أقول “ما هذا يا رفاق، هذا هراء، لنواصل العمل، لننهي هذا المحتوى.” فهو كان يعتقد بأن محتوى العميل تريفور كان نصف مكتمل في ذلك الوقت، على الرغم من ذلك، “أعتقد أن الكثير من تلك الأشياء انتهى بها المطاف في النسخ اللاحقة من GTA Online، على ما أعتقد. ليس الأمر وكأنهم أهدروها. لقد كانت جيدة جدًا جدًا.”
يركز فريق التطوير حاليًا على Grand Theft Auto 6، التي ستُطلق في خريف 2025 على PS5 وXbox Series X/S. يشاع أنها ستتلقى إضافات كبيرة للمحتوى بعد الإطلاق، ولكن لم يتم تأكيد أي شيء رسميًا.