علمنا في الأسبوع الماضي أن لعبة Tomb Raider الأولى تعمل بشكل مثالي على جهاز Game Boy Advance، وعلى ما يبدو أن تلك الخطوة أثارت حفيظة المبرمج Sebastian Staacks الذي قرر تكرار نفس التجربة ولكن مع لعبة أحدث وأضخم هي GTA 5.
سبق وقام Sebastian Staacks بالعمل على دعم جهاز Game Boy لاتصال الإنترنت اللاسلكي، ومؤخرًا قرر التطرق لمهمة أكثر صعوبة تتمثل في تشغيل GTA 5 على منصة نينتندو الكلاسيكية، وأوضح في تصريحاته:
منذ بضعة أسابيع، قمت بتعديل جهاز Game Boy وتزويده بشبكة WiFi مدمجة، والآن قمت بتعديله لتشغيل مقاطع الفيديو والألعاب المختلفة بدقة كاملة وبمعدل 20 إطارًا في الثانية باستخدام جهاز Game Boy أصلي غير معدل.
استفاض المبرمج في شرح الطرق والأساليب التي اتبعها لتنفيذ هذه الخطوة، ولكن لا شيء أفضل من الدليل الملموس، حيث قام بنشر فيديو أثناء تجربته للعبة GTA 5 على الجهاز الصادر في عام 1989، والنتيجة مذهلة وغير قابلة للتصديق في الوقت نفسه.
من الواضح أن شاشة Game Boy الأصلية ليست مثالية لهذه المهمة، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالتباين، ولكن أكد المبرمج في النهاية قدرته على بث أي لعبة من الحاسب للمنصة المعدلة، وعلى ما يبدو أن تلك الخطوة شجعت متابعيه على تجربة نصائحه، حيث نشر لاعب آخر فيديو أثناء تجربته لعبة Doom على الجهاز المحمول.