كشف Keiichiro Toyama مخرج لعبة Gravity Rush 2 خلال تواجده ضمن بث مباشر أقامته مجلة Dengeki، عن بعض المعلومات الخاصة بسير عملية التطوير للعبة.
حيث ذكر أولاً أن فريق التطوير كان يخطط في البداية لإصدار لعبة Gravity Rush 2 على بلايستيشن فيتا إلى جانب بلايستيشن 4، ولكن مع تقدم عملية التطوير أصبحت اللعبة تتجاوز ما يمكن لجهاز الفيتا القيام به، لذلك فإن الغريق قرر وبعد التشاور مع سوني أن تكون هذه اللعبة فقط لبلايستيشن 4 الذي يمتلك قدرات تقنية أكبر بكثير من الفيتا، كما قدم Toyama اعتذاره للاعبين الذين كانوا ينتظرون Gravity Rush 2 على بلايستيشن فيتا قائلاً بأن جودة النسخة النهائية تستحق اتخاذ هذا الخيار.
من ناحية أخرى ذكر Toyama أن الفريق قد أخذ بعين الاعتبار عند تطوير هذه اللعبة معايير الأسواق الغربية ولكنه بنفس الوقت حافظ على الطابع الياباني فيها حيث قرر عدم تقليد ما يفعله المطورين الآخرين في الغرب والتركيز على الأشياء الفريدة التي يمكن فعلها باليابان فقط.
وأخيراً تطرق Toyama إلى نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR فبالرغم من أن لعبة Gravity Rush 2 لم يعلن أنها ستصدر عليها إلا أنه ذكر بأن شركة سوني أتاحت لفريق التطوير فرصة تجربة اللعبة على هذه النظارة والتي كانت بالنسبة له تجربة ممتعة بالفعل تستحق أن تكون متاحة لجميع اللاعبين.