تحدث Kazunori Yamauchi مبتكر سلسلة Gran Turismo ومؤسس استوديو Polyphony Digital في آخر مقابلة صحفية أجريت معه عن أحد مساوء بلايستيشن 3 بالنسبة لهم والمشاكل التي كانوا يعانون منها أثناء تطوير الالعاب له.
حيث وصف Kazunori فترة بلايستيشن 3 بأنها كانت كالكابوس بسبب معاناتهم أثناء تطوير الألعاب نظراً للقدرات المحدودة للجهاز فقال:
إن زمن بلايسيتشن 3 بالنسبة لنا كان أشبه بالكابوس حيث كان علينا أن نتعامل مع معضلة “أننا نريد أن نحقق هذا ولكننا لا نستطيع تحقيق إلا هذه” لذلك كان هنالك الكثير من الإحباط بهذا الأمر.
إن عتاد بلايستيشن 3 يبدو للوهلة الأولى بأنه قادر على تحقيق هذا المستوى بالألعاب إلا أنه بالنهاية لا يتمكن من فعل ذلك ، ومن ناحية عملية التطوير فقد كانت صعبة جدا جداً والالعاب بعد كل هذا العناء في تطويرها كانت نتيجتها سيئة ودون المستوى، ولكن بلايستيشن 4 هو جهاز جيد ونحن الآن بإمكاننا تحقيق ما نريد تحقيقه.
هذا ونذكر بأن استوديو Polyphony Digital يعمل حالياً على تطوير لعبة Gran Turismo Sport التي ستصدر يوم 18 نوفمبر على بلايستيشن 4.