أخبار

نصف مبيعات متاجر الألعاب في بريطانيا خلال العام الماضي من نصيب PS4

PS4 Proانخفضت مبيعات المتاجر البريطانية لألعاب الفيديو في 2018 بمعدل 2.8% مقارنة بعام 2017 وذلك لصالح المبيعات الرقمية التي تزداد عاما تلو الأخر، ولكن رغم ذلك بلغت إجمالي مبيعات المتاجر في العام الماضي 770 مليون استرليني على الرغم من تراجع أداء العديد من ألعاب AAA وعدم تحقيق النجاح المرتقب.
 
تقرير Playstationlifestyle أوضح أن 48% من إجمالي مبيعات ألعاب المتاجر في المملكة المتحدة كانت من نصيب جهاز بلايستيشن 4، حيث ساهمت ألعاب سوني في زيادة عائدات الشركة بنسبة 1.7% مقارنة بالعام الماضي لتخرج شركة يوبيسوفت من قائمة الشركات الخمسة الأكثر مبيعا في العام الماضي والفضل في ذلك يعود لألعاب God of War و Spider-Man.
 
على الرغم من نجاح لعبة كرة القدم FIFA 19 إلا أن تراجع مبيعات Battlefield V تسبب في إنخفاض عائدات شركة EA من 17% إلى 14.7%، ونفس الأمر بخصوص شركة Activision التي تمتلك 4 ألعاب في قائمة أكثر 20 لعبة مبيعا العام الماضي، ولكن تراجع المبيعات الفيزيائية أثر بالسلب على مبيعات Black Ops 4 التي تراجعت بنسبة 4%.
 
جديرا بالذكرأن التقارير الأخيرة أكدت تفوق مبيعات جهاز سويتش على بلايستيشن 4 في اليابان خلال العام الماضي.
الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق