Google تطالب المحكمة بإخراجها من معركة «آبل ضد إيبك»

شهدنا الشهر الفارط على اشتعال المعركة بين Epic Games و Apple والتي بدأت بانتهاك مطور Fortnite لضوابط وقوانين متجر تطبيقات عملاق التقنية، ما أسفر عن حذفها من متجر التطبيقات. ولم تمضِ ليلةٌ واحدةٌ حتى حذت Google حذو غريمها التقليدي وأزالت اللعبة هي الأخرى من Play Store. ولكن الآن، يبدو أن «جوجل» لا تريد التوُّرط في هذه الحرب الضروس.

واستشفينا ذلك من التعليق القضائي الذي قدمته الشركة العملاقة، والذي طالبت فيه المحكمة بأن تتعامل مع قضيتها على نحوٍ منفصلٍ بعدما لاحظت أن القاضية Yvonne Gonzalez Rogers تفكر بربط القضايا ببعضها.

وأكَّدت Google معارضتها لذلك بالتأكيد على وجود اختلافاتٍ كافية بينها وبين Apple، فيما ألمحت إلى أن دمج القضايا أو ربطها ببعض قد يقود إلى «بعض المخاطر بسبب تضارب النتائج».

وأضافت:

على الرغم من تنافس iOS و Android في جذب مطوري التطبيقات والمستخدمين، إلا أن «جوجل» و «آبل» لا يُطبقان نفس نموذج العمل أو الاتفاقات أو السياسات، فيما يتعلق بدعم بيئة النظام المتنافسة.

وفي الحقيقة، يعد الاختلاف الأضخم والأكثر بروزًا بين النظامين، هو منع Apple أي مطورٍ من نشر أو إصدار تطبيقاته في أي مكانٍ بخلاف متجر التطبيقات. وعلى الجانب الآخر، يخوِّل نظام Android المستخدمين لا من تحميل التطبيقات من الطرف الثالث فحسب، بل أيضًا يُمكِّنهم من تحميل متاجر تطبيقات خارجية ومنفصلة كليًّا عن Play Store.

اقرأ أيضًا:

Disqus Comments Loading...