يبدو أن Google وجدت الحل الخاص بها لتشغيل ألعاب Windows على منصة Stadia، وبحسب التقارير الأخيرة، تخطط الشركة لتقديم تفاصيل محاكي ويندوز لنظام التشغيل Linux الأسبوع المقبل في حدث Google for Games Developer Summit في 15 مارس الجاري.
اكتشف مستخدمو Reddit تفاصيل جديدة مؤخرًا حول “كيفية كتابة محاكي Windows لنظام التشغيل Linux من البداية.”، وسيتم تنظيم المؤتمر المخصص لتلك الجزئية تحت إشراف Marcin Undak ويعد بتقديم نظرة عامة مفصلة على التكنولوجيا الكامنة وراء حل جوجل لتشغيل ألعاب Windows غير المعدلة على Stadia.
يبدو أن جوجل قامت ببناء محاكي Windows الخاص بها لنظام Linux لمساعدة المطورين على نقل الألعاب إلى الخدمة دون الحاجة إلى تعديل كل لعبة لنظام Linux، ما يعني جلب مئات العناوين للمنصة الرقمية بسهولة وبعكس ما كان يحدث سابقًا.
عندما كشفت Google لأول مرة عن Stadia منذ ثلاث سنوات، كانت الخوادم التي تشغل الخدمة تعمل جميعها على نظام Linux، ما يعني أن مطوري الألعاب توجب عليهم نقل ألعابهم إلى Stadia، ومنذ ذلك الحين، دخلت Google في شراكة مع Unreal و Unity وحتى شركات وسيطة مثل Havok، ولكن لا يزال هناك بعض العوائق للمطورين لجلب ألعابهم على Stadia.
خطط جوجل ليست واضحة تمامًا في الوقت الحالي، لكننا سنتعلم المزيد حول ما تخطط لفعله بألعاب Windows على Stadia الأسبوع المقبل.