أخبار

ملخص إعلانات مؤتمر Google للكشف عن خدمة بث ألعاب الفيديو Stadia

انتهى مؤتمر Google الذي أعلنت من خلاله الشركة رسمية عن تواجدها في صناعة ألعاب الفيديو بكل قوة من خلال خدمة Stadia والتي تنطلق في وقت لاحق هذا العام لأمريكا وكندا وأوروبا أولا ويمكن التعرف على تفاصيلها كاملة هنا، ومشاهدة الصور الأولى لوحدة التحكم الخاصة بها عبر هذا الرابط.

الآن دعونا نتعرف على أبرز الأخبار التي صاحت الإعلان الرسمي عن الخدمة منذ ساعات قليلة.
 
التلميح للتعاون مع شركات الطرف الثالث وجلب أشهر الألعاب

استعرضت جوجل بشكل موجز مجموعة من الصور التي ترمز لأشهر ألعاب الفيديو الموجودة على الساحة حاليا من شركات الطرف الثالث، حيث يتوقع أن يتم دعم مجموعة من أشهر الألعاب الرياضية من قبل EA، بالإضافة لتلميحات آخرى خاصة على ما يبدو بعنوان الغرب الأمريكي Red Dead Redemption 2.
 
خدمة Stadia أقوى من PS4 Pro و Xbox One X

أكدت جوجل أن خدمتها الرقمية توفر أداء بقوة 10.7 Teraflops باستخدام شريحة رسومية واحدة، ما يعني أداء أفضل من الأجهزة المطور PS4 Pro و Xbox One X، ويمكن للجهاز أن يوفر جهاز أقوى عند الإعتماد على أكثر من شريحة رسومية واحدة الأمر الذي يترتب عليه سرعة كبيرة في ألعاب الفيديو وواقعية في الرسوم وأدوات المحاكاة المختلفة.
 
دعم اللعب المشترك في جميع الألعاب بشكل موسع
 
وفقا لتصريحات Phil Harrison نائب رئيس جوجل، توفر خدمة Stadia القدرة على دعم ميزة اللعب المشترك عبر الأجهزة المختلفة بشكل موسع، وهو أمر طبيعي بالنظر لكونها خدمة ألعاب من الجيل الجديد، الأمر الذي يتيح للمطورين تمكين اللعب المشترك وحتى مشاركة التقدم الذي حققه اللاعب عبر الأجهزة المختلفة.
 
تعاون مثمر مع شركات الطرف الثالث
 
لضمان نجاح خدمة Stadia تتعاون جوجل مع كبرى شركات النشر لألعاب الفيديو حول العالم، ومؤخرا تم الإعلان عن قدوم لعبة Doom Eternal للمنصة لتوفر أداء مميز بمعدل 60 إطار في الثانية ودقة العرض 4K.
 
التعاون يستمر ليشمل شركات Ubisoft و id Software و Tequilla Works حيث يخطط المطورين للإستفادة من الخدمة في توسيع القاعدة الجماهيرية لألعابهم وتقديم أداء أفضل.

الإعلان عن استديو الطرف الأول Stadia Games تحت إشراف Jade Raymond
 
كما كان متوقع، تم الإعلان عن تولي Jade Raymond رئاسة استديو التطوير Stadia Games الذي تم إنشائه مؤخرا من قبل جوجل لتطوير ألعاب الفيديو لخدمة Stadia.
 
جهود الاستديو تتركز في تطوير ألعاب الفيديو للخدمة الجديدة ومساعدة فرق التطوير حول العالم للاستفادة من إمكانيات الخدمة قدر المستطاع وتقديم تجارب لا تنسى، ويساعد في هذا الأمر خبرة Jade Raymond الكبيرة التي اكتسبتها من العمل سابقا مع Ubisoft وسلسلة Assassin’s Creed.
الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق