أخبار

الكشف رسميا عن Google Stadia خدمة الألعاب الجديدة من جوجل


كشفت جوجل النقاب رسميا عن خدمة الألعاب Google Stadia في اللحظات الأولى من مؤتمرها الإعلامي الذي تستضيفه شركة التقنية العملاقة خلال فعاليات حدث GDC، وتركز المنصة الجديدة على خدمة البث الرقمي بصفتها مستقبل صناعة الألعاب.
 
خدمة Stadia ليست مجرد جهاز ألعاب اعتيادي وإنما خدمة رقمية يمكن الوصول إليها من خلال مجموعة من الأنظمة الأساسية مثل الكمبيوتر والتلفاز والمتصفح والأجهزة المحمولة ويتم تشغيلها عبر مراكز بيانات جوجل العالمية المنتشرة في أكثر من 200 دولة حول العالم، ما يعني القدرة على تدفق مئات الملايين من البيانات عن طريق الألياف الضوئية التي تعتمد عليها الشركة.
 


Phil Harrison الإداري الذي سبق له العمل على كل من أجهزة Xbox و PlayStation يعمل حاليا في Google وأكد خلال المؤتمر الإعلامي منح المطورين إمكانية الوصول إلى مراكز بيانات الشركة لجلب الألعاب المختلفة إلى خدمة Stadia، حيث تم إستعراض لعبة Assassin’s Creed Odyssey والقدرة على تشغيل اللعبة بشكل فوري وفي وقت محدود للغاية.
 
المدير التنفيذي للشركة Sundar Pichai أوضح أن الهدف الأساسي من خدمة البث الرقمي هو إنشاء منصة ألعاب للجميع وكسر الحواجز أمام الوصول للألعاب المتطورة.
الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق