أخبار

ألعاب Google Stadia ستبقى قابلة للعب حتى لو توقف الناشرون عن دعم الخدمة

مع إقتراب موعد إصدار خدمة Stadia في نوفمبر القادم، تعمل شركة جوجل على تحديث قائمة الأسئلة الشائعة بخصوص النظام الجديد كل فترة زمنية قصيرة، ومؤخرا تم الإشارة لكون الخدمة تدعم جميع الالعاب بدون توقف، حتى لو قرر الناشر نفسه التوقف عن دعم العنوان.

تقرير theverge أوضح أن بمجرد شراء المستخدم أي لعبة عبر Google Stadia يصبح لديه الحق في تجربة العنوان مستقبلا في أي وقت، حتى وأن قرر الناشر إيقاف دعم العنوان يترتب على هذا القرار عدم إتاحة اللعبة للشراء للمستخدمين الجدد، ولكن في المقابل يمكن لكل من يمتلك العنوان خوض أحداثه في أي وقت بدون قيود.

بمعنى آخر تتيح Stadia تجربة أي لعبة قام المستخدم بشرائها في أي وقت، أيا كانت الظروف التي تعرض لها استديو التطوير أو شركة النشر بعد ذلك وقرر على أثرها إيقاف الدعم الرسمي، وهو أمر طبيعي في ظل كونها خدمة رقمية بالكامل تعتمد على الحوسبة السحابية، ولكن قد تتخذ شركات النشر والتطوير خطوات أخرى غير معلومة حاليا لضمان الاحتفاظ بحقوق التحكم في عناوينها أيا كانت القرارات التي سيتم اتخاذها مستقبلا.

جديرا بالذكر أن منصة Stadia ستتيح لك تغيير اسم المستخدم مجاناً لكن لمرة واحدة فقط.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق