غير مصنف

خدمة Google Search بتعطيك تفاصيل أكثر لنتائج البحث الخاصة بمجال الألعاب

googlesearch

يبدو أن قوقل أخيرا بدأت فعلا تهتم بمجال الالعاب وأهميته على جميع الأصعدة سواء الجوالات واللوحيات والأجهزة المنزلية خصوصا بعد الاعلان عن جهازها الترفيهي nexus player. واليوم قوقل قررت تحدث قاعدة بياناتها الخاصة في خدمة البحث عشان تعطيك تفاصيل أكثر عن الالعاب لما تسوي بحث لها في قوقل زي تاريخ النزول واسم المطور والناشر إلخ.

على سبيل المثال إذا سويت بحث للعبة  Civilization: Beyond Earth بتشوف صفحة على اليمين فيها صور للعبة ومتوسط تقاييمها على موقع Metacritic مع وصف قصير للعبة من ويكيبيديا ووش الاجهزة اللي نازلة عليها اللعبة. الميزة هذه تشتغل سواء كنت تبحث عن سلسلة معينة بشكل عام مثل سلسلة  سوبرماريو أو جزء خاص من هذه السلسلة زي سوبر ماريو 64.

الفكرة هذه بدأت في عام 2012 وكانت تغطي مجالات الافلام والكتب والمناطق والأفراد والأكل وأشياء ثانية لكن أخيرا تمت إضافة مجال ألعاب الفيديو مع بقية المجالات. علقت قوقل بلسان متحدثها الرسمي وقالت:

” حنا دايما نبي نساعد الناس يلقون وبسرعة افضل الاجابات على أسئلتهم. ومع التحديث اللي نزل اليوم تقدر تسأل أسئلة عن مجال ألعاب الفيديو وبتحصل إجابات عن ألعاب الاجهزة المنزلية والبي سي بالاضافة لأشهر ألعاب الجوال”.

بصراحة شيء يبشر بالخير هذا الاهتمام المتزايد من شركة ضخمة زي قوقل بمجال الالعاب وفعلا ما ينقص قوقل الا أنها تطور من خدمات الالعاب حقتها وجودة الالعاب وتنوعها على متجرها. وش رأيكم أعزائي بهذا التحديث هل تشوفون أن قوقل في الاتجاه الصحيح فيما يخص مجال الالعاب أم أنها ما زالت متأخرة ؟ شاركونا أرائكم في التعليقات.

الوسوم
اظهر المزيد

يزيد السويري

مترجم تخصص لغة إنجليزية أحب ألعاب ننتندو زي "super smash bros" و "Mario & Luigi" و"ماريو 64" أموت في شي إسمه Dynasty Warriors و نوع الألعاب المفضل عندي هو"hack and slash".
إغلاق