أخبار

اللاعبون يتهمون جوجل بالكذب حول أداء Stadia وهي تسارع للدفاع

يبدو بأن أخبارنا عن مشاكل Stadia لن تنتهي قريباً فكل يوم تواجه جوجل الكثير من الانتقادات وتجد نفسها مضطرة للدفاع والتبرير.

اليوم ظهرت أصوات معارضة لجوجل على خلفية تقرير نشره 9to5google يتهم فيها الشركة بالكذب والسويق المضلل لمزايا ستاديا ولاسيما موضوع قدرتها على تشغيل الألعاب بدقة 4K وسرعة إطارات 60 إطار بالثانية.

ففي عرض الكشف عن المنصة تفاخرت جوجل بأن المنصة تعتمد على عتاد يتفوق على اكسبوكس ون اكس بالتالي يستطيع تشغيل الألعاب بدقة 4K حقيقية مع سلاسة رسوم عالية، بعد ذلك قالت بأن ألعاب الإطلاق ستعمل وفق 4K/60 لكن عند الطرح تبين أن هذا ليس دقيق.

هذا رغم تصرثح Phil Harrison في أكتوبر الماضي بأنهم صمموا المنصة لتدعم 4K/60  وكل ألعاب الإطلاق بستعمل بدقة 4K، لكن عندما تم تحليل أداء Destiny 2 مثلاً علمنا بأنها تعمل بدقة 1080p مرفوعة لل4K وليست حقيقية.

هذا دفع بالكثير من الأشخاص ليتهموا جوجل بالكذب لكن الشركة اليوم دافعت عن نفسها وقالت بأن العتاد الذي وفرته يستطيع تحقيق معادلة  4K/60 بجميع أجزاءه بدء من بطاقة الرسوم حتى الكروم كاست لكن بنفس الوقت هي تمنح المطورين الحرية بالتصرف الملائم لهم بأداء نسخ ألعابهم على ستاديا لتقديم أفضل صورة وأفضل سلاسة رسوم بحسب ما يرونه مناسب.

ولكنها ذكرت بأنها تتوقع أن يتحسن أداء الألعاب مستقبلاً عبر المنصة مع قيام المطورين بطرح تحديثقات بشكل مباشر على سيرفرات ستاديا وبالتالي لا يكون هنالك حاجة أن يقوم اللاعب بإضاعة الوقت لتحميل هذه التحديثات.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق