مقالات

جوجل تعلِن عن نظارة واقع افتراضي ومنتجات أخرى قد تهمك

Google

بالكاد انتهى حدث جوجل 2016 منذ دقائق. تضمن الحدث العديد من الإعلانات والمفاجآت لمُحبي الشركة الأمريكية العمّلاقة، سنسلطُ الضوء على أبرزها، وتحديدًا تلك التي على صِلة بالألعاب.

الإعلان عن نظارة الواقع الافتراضي Daydream View

Daydream View

عقب انتشار عشرات الإشاعات، أعلنت جوجل عن نظارة الواقع الافتراضي الجديدة Daydream View اليوم. النظارة تُشبه نظارة سامسونج Gear VR إلى حدٍ كبيرٍ، ستكون مدعومة من قِبَل هواتف Pixel فقط؛ على أن تدعم المزيد من الهواتف المحمولة العاملة بنظام آندرويد في المستقبل.

صُنِّعَت النظارة من القماش، وهو بالتالي ما سيوفر راحةً أكبر للمستخدم. كما أنها لاسلكية بالكامل؛ أي لا تحتاج لأيّة أسلاك. تأتي أيضًا مع وحدة تتبُع خاصة بجهاز Daydream. ستنطلقُ في نوفمبر بسعر 80 دولارًا أمريكيًا. ستتوفر بثلاث ألوان، هي الحجري، والثلجي والقرمزي. ستدعم تشغيل تطبيقات فيديو متنوعة مثل يوتيوب ونتفلكس و HBO وغيرها. أخيرًا، ستتوفر للطلب المسبق في دول العالم تِباعًا، والطلب سيُتاح في أمريكا، وبريطانيا وكندا، وألمانيا، واستراليا من اليوم.

جوجل تكشف عن هاتفها الجديد Pixel XL

Pixel XLأزاحت جوجل السِتار عن هاتفها الجديد Pixel و Pixel XL ضمن فعاليات حدث أكتوبر 2016 أيضًا. اختلفت الأمور الآن، حيث أكدت جوجل أن هاتفها الجديد صُنِّعَ كليًا بواسطتها. ستكون هواتف Pixel هي الأولى التي تضمن المساعدة الآلي Google Assistant في أنظمتها.

يتضمن الجهاز معالج رُباعي النواة من شركة كوالم Snapdragon 821 بسرعة 2.15 جيجاهرتز، رفقة 4 جيجابايت للذاكرة عشوائية، وسعة تخزينية 32/128 جيجا بايت فقط. بالانتقال الكاميرا، نرى الخلفية بدِقة 12.3 ميحابيكسل، مع فتحة عدسة f/2.0 واستشعار 1.55 ميكرون بيكسل، بجانب دعم ميزة HDR Plus. وصفت جوجل تلك الكاميرا بأنها “أفضل كاميرا في الهواتف الذكية الآن”. أما الكاميرا الثانوية، فتأتي بدِقة 8 ميجابيكسل.

في الهاتف أيضًا، نرى منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس، ومنفذ USB في الأسفل، وقارئ بصمات أصابع في الخلف.

فيما سبق يتفق النموذجان، أما الاختلافات فتكمُنُ في دِقة الشاشة، إذ أن النموذج الأول يدعم 5 بوصة، أما الثاني 5.5 بوصة. أيضًا هناك اختلاف في سعة البطارية، 2770 ملي أمبير للأول، و 3450 للنموذج الأكبر XL. تكلفة الهاتف تبدأُ من 650 دولارًا أمريكيًا، وسيتوفر بألوانٍ مختلفة هي الأسود، والأزرق والفضي.

قامت جوجل ببعض الإعلانات الأخرى، بما في ذلك الإعلان عن النموذج الجديد من Chromecast الداعم لتقنية 4K و HDR، والذي يحمل اسم Chromecast Ultra. ومنتج آخر يسمى Google Home. يُشبه هذا الجهاز Amazon Echo وهو يمكنك من إعطاء أوامر صوتية لأشياء مثل اختيار الموسيقى أو ضبط الحرارة والأضواء.

لم تنتهِ الأمور عند هذا الحد، بل أعلنت الشركة أيضًا عن Google Wifi، وهو الجهاز الذي سيحل محل جهاز التوجيه (Router) على أمل تقديم اتصال لاسلكي أقوى وأفضل وأكثير استقرارًا في جميع أنحاء منزلك.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 23 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، وأميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. ليَّ اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. كله يا معلم، كله!😎😂
إغلاق