أخبار

تقرير: يوتيوب تشتري موقع البث المباشر Twitch بمبلغ مليار دولار

twitchcoverphoto

توصّلت جوجل (مالكة يوتيوب) الى اتفاقية لشراء موقع البث المباشر المعروف بين اللاعبين، تويتش (Twitch) حسب مصادر موقع Variety.

بتشتري جوجل الموقع الطموح بمبلغ حوالي مليار دولار، وهذا مبلغ خيالي. حسب مصدر التقرير، ان الاتفاقية ما تمّت بشكل كامل الى الآن وقدامهم عائق وهو وزارة العدل الأمريكية، المشكلة في الموضوع ان شراء جوجل لتويتش بيكون فيه اشكالية متعلقة بالمنافسة، لان جوجل بهذي الحالة صارت تحتكر هذا المجال ولا عاد فيه منافسة، بما ان تويتش ينافس يوتيوب من ناحية البثوثات المباشرة.

أما بالنسبة لتعليق الشركتين، فما فيه تصريح رسمي على الموضوع، الا رد واحد من تويتش واللي يقول فيه الجملة المعروفة “تويتش لا يعلّق على الشائعات”. أتوقع كثير مننا صار عنده خبرة باستخدام هذي الجملة، وهي غالباً تعني ان التقرير أو الاشاعة صحيحة. لكن برضه ما نقدر نأكد الموضوع من هذا المنطق.

لو طلع الكلام صحيح، وش رأيك بالاتفاقية؟ هل تؤيد شراء جوجل للخدمة وتتوقع انهم بيحسنون من خدمات تويتش؟ ولا تفضّل بقاء المنافسة في مجال البث المباشر؟

الوسوم
اظهر المزيد

محمد الشريف

كاتب ومدير تحرير موقع سعودي جيمر. أعشق ألعاب الفيديو من يومي صغير (ايه كلنا كذا)، أحب ألعاب التخفّي والرعب، وأعشق سلسلة Metal Gear ولعبة Silent Hill وICO.
إغلاق